رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمطار خفيفة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، حيث توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وبحسب بيان للهيئة فأن "غداً الأحد سيكون الطقس في المنطقتي الوسطى والشمالية غائم جزئي يتحول إلى صحو، أما المنطقة الجنوبية فالطقس غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر في اجزائها الجنوبية ثم يتحول الى صحو، درجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

وكشف البيان أن "طقس يوم الاثنين في المنطقتي الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم، أما المنطقة الشمالية فالطقس غائم جزئي، درجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

أما الثلاثاء المقبل فتشير التوقعات إلى أن الطقس في المنطقة الوسطى صحو مع بعض الغيوم و يكون غائم جزئي في اقسامها الغربية، مع زخات مطر فيها بعد الظهر، أما المنطقة الشمالية فالطقس صحو الى غائم جزئي، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحو مع بعض الغيوم، درجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

والأربعاء، فأن "الحالة الجوية في المنطقة الوسطى سيكون الطقس غائم جزئي مع تساقط زخات مطر متفرقة في اقسامها الغربية، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر في اقسامها الجبلية، لا تغير في درجات الحرارة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم جزئي، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

 

أخبار أخرى…

العراق.. ضبط ملايين الحبوب المخدرة خلال العام الحالي

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على 4200 متهم بتجارة وتعاطي وترويج المواد المخدرة خلال الربع الأول من العام الحالي، وسط توجه جديد لعصابات تجارة المخدرات باستهداف فئة النساء بشكل كبير.

ومن جانبه، قال مدير إعلام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الوزارة العقيد بلال صبحي، إن: "مفارز المديرية تواصل عمليات المداهمة التي أسفرت عن اعتقال 4 آلاف و200 متهم بتجارة وترويج وتعاطي المخدرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي".

وأوضح أن "كميات المواد المخدرة التي تم ضبطها للمدة ذاتها بلغت 185 كيلوغراماً، فضلاً عن تسعة ملايين حبة من المؤثرات العقلية".

وأشار إلى أن "العام الماضي شهد تنفيذ عمليات كبرى بالتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية أسفرت عن إلقاء القبض على نحو 16 ألفاً و800 متهم بتجارة وتعاطي وحيازة المخدرات بينهم 500 حدث ونحو 250 امرأة"