رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجلاء رئيس الوزراء الياباني بعد سماع دوي انفجار أثناء خطابه غرب البلاد

نشر
الأمصار

غادر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم السبت، محافظة واكاياما بغربي البلاد بعد سماع دوي انفجار تلاه تصاعد للدخان بينما كان يلقي خطابا.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن رئيس الوزراء بأمان ولم يصب بأذى، مشيرة إلى اعتقال شخص في مكان الواقعة.

وقام المشتبه به بإلقاء قنبلة دخانية وسط حشد من عدة مئات من الأشخاص، وتم سماع دوي انفجار قوي.

وغادر كيشيدا على الفور بالسيارة بعد الحادث، الذي وقع أثناء حديثه مع مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم قبل أن يلقي خطابا في مدينة واكاياما.

وقُتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي برصاصة قاتلة في شهر يوليو من العام الماضي، خلال إلقائه خطابا في مدينة نارا قبل انتخابات مجلس المستشارين، مما دفع وكالة الشرطة الوطنية إلى تعزيز أمنها لكبار الشخصيات.

أخبار أخرى..

تحذير عاجل من اليابان بعد سقوط صاروخ كوريا الشمالية

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن اليابان طلبت من سكان منطقة هوكايدو الاحتماء بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، فجر الخميس، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً غير محدّد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، فجر الخميس، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً في البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، فيما ذكر خفر السواحل الياباني، في الوقت ذاته، أن بيونج يانج أطلقت ما يشتبه بأنه صاروخ باليستي.

وقالت الحكومة اليابانية في تحذير: "اخلوا على الفور. اخلوا على الفور"، طالبة من سكان هوكايدو الاحتماء في مبان أو تحت الأرض".

في وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم كيم جونج أون دعا لتعزيز قوة الردع العسكري لبلاده بطريقة "عملية وهجومية بدرجة أكبر" لمواجهة ما وصفتها بالتحركات العدوانية من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقالت الوكالة إن تصريحات كيم جاءت خلال اجتماع موسع للجنة العسكرية المركزية لمناقشة الجهود الجارية لتعزيز قوة الردع العسكري للبلاد "لمواكبة التحركات المتزايدة من جانب الاستعماريين الأميركيين والدمى الخونة في كوريا الجنوبية لإطلاق حرب عدوان".