رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الخليجي" يشيد بدور الإمارات في دعم العمل المشترك

نشر
الأمصار

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم العمل الخليجي العسكري المشترك على السياق العسكري الاستراتيجي، لتحقيق أمن واستقرار دول المجلس بما ينعكس عليها بالخير والنماء.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) الجمعة، أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي).

 

وبحث الجانبان- خلال اللقاء- سبل تعزيز مسيرة مجلس التعاون المباركة، بما يحقق تطلعات شعوب دول مجلس التعاون، وفقاً لرؤى وتوجيهات قادة دول المجلس، كما تم بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل العسكري المشترك، التي تعزز مسيرة التعاون العسكري في إطار منظومة مجلس التعاون.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس وزراء اليابان يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي سبل التعاون المناخي


بحث سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28، مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تطورات العمل المناخي.

ويعد هذا اللقاء على هامش اجتماع وزراء البيئة والطاقة في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، والذي تستضيفه اليابان بمدينة سابورو.

 

وحسب تغريدة على الحساب الرسمي للدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف المعني بتغير المناخ التابع للأمم المتحدة في دولة الإمارات، شهد الاجتماع بحث سبل التعاون المناخي على الصعيد العملي في الفترة التي تسبق انعقاد COP28

وجاء اللقاء على هامش اجتماع وزراء البيئة والطاقة في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، والذي تستضيفه اليابان بمدينة سابورو.

وفي الفترة الأخيرة، تقود اليابان جهودا كبيرة لتحفيز التحول الآسيوي نحو الطاقة النظيفة، في حين تواصل دولة الإمارات دورها الملهم والراسخ في دفع جهود التحول الواقعي نحو مصادر الطاقة المتجددة.

وتسعى اليابان إلى لعب دور مركزي في تمويل التحول نحو أشكال أنظف من الطاقة في آسيا، والتي تمثل ما يقرب من نصف انبعاثات الكربون العالمية.

 

وتعتمد خطة طوكيو للمناخ، المعروفة باسم GX، على الأمونيا كمصدر طاقة منخفض الكربون إلى جانب الغاز لتقليل الانبعاثات من محطات الطاقة الحالية.