رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسجيل انخفاض بخروقات قواعد البث خلال شهر رمضان من هيئة إعلام العراق

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم الجمعة، تسجيلها انخفاضًا بخروقات قواعد البث خلال شهر رمضان من العام الحالي.

وقال رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة في العراق علي المؤيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هيئة الإعلام والاتصالات لم توقف أي أعمال فنية خلال شهر رمضان الحالي باستثناء مسلسل الكاسر"، لافتا إلى أن "وفق قانون هيئة الإعلام والاتصالات هناك مادة تشير إلى حقوق المستهلك والمتلقي".
وأضاف، أن "إيقاف المسلسل جاء للحفاظ على النسيج المجتمعي وأجواء شهر رمضان المبارك"، مبينا أن "هنالك معايير تتمثل بلائحة قواعد البث الإعلامي توقع عليها جميع وسائل الإعلام قبل الترخيص".
وأشار إلى أن "الهيئة اجتمعت قبل شهر رمضان مع عدد من القنوات من بينها القناة التي بثت مسلسل الكاسر وكان الحديث عن وجوب أن تكون الأعمال والبرامج والتقارير والمسلسلات وغيرها ضمن أجواء شهر رمضان، وصدر اعمام من الهيئة بذلك".
وأكد أن "الهيئة تدعم سنوياً العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية وبرامج نقابة الفنانين والبرامج والمسلسلات والأعمال الفنية".
وأشار إلى أن "الهيئة سجلت خلال شهر رمضان مستوى منخفضا من الخروقات عما كانت عليه في كل عام".
وبين أن "الهيئة وجدت أن هنالك ارتقاءً بالأعمال في العراق في هذا الشهر وهذا بسبب التواصل والعلاقة الوثيقة بين وسائل الإعلام وهيئة الإعلام والاتصالات".

أخبار أخرى….

نزاهة العراق: إطلاق حمله وطنية للإبلاغ عن تضخم الأموال بداية بقطاع الضرائب

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة في العراق، اليوم الجمعة، انطلاق حملتها الوطنية للإبلاغ عن جريمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع، فيما دعت المواطنين للتعاون معها في اقتلاع جذور الفاسدين.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء في العراق (واع)، أنها "ستقوم بتحديد مدة زمنيَّـة لاستقبال البلاغات والإخبارات عن قطاعات معيَّـنة"، مؤكدة، أنها "حددت المدة من العاشر من نيسان إلى الثلاثين منه؛ للإبلاغ عن قطاع الهيئة العامة للضرائب".

وحث البيان "المواطنين للإبلاغ عن أي زيادة في أموال الموظفين والمديرين في هذا القطاع أو أزواجهم أو أولادهم  التي لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة"، لافتا إلى أن "تقسيمها حملة الإبلاغ عن تضخم أموال المُوظَّفين أوالمُكلفين بخدمةٍ عامةٍ أو أزواجهم أو أولادهم على شكل قطاعات جاء حسب الأولويَّـة".

وأشار، إلى "بقاء الأصـل بتلقّي الإخبارات عن أيَّة مُؤسَّسةٍ، وفي أيِّ وقتٍ، وان البدء بالهيئة العامة للضرائب كان بسبب أهمية هذا القطاع الذي يعد أحد المنافذ المهمة التي يمكن استغلالها للإثراء على حساب المال العام"، منوها، أن "هذه الحملة تقع ضمن واجباتها في منع الفساد ومُكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين، وفتحت الهيئة حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي؛ من أجل إيداع المبالغ المستردة".

وأضاف البيان، "تم تخصيص عدة نوافذ لتلقي البلاغات في هذا المضمار، ومنها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقع الهيئة الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً عن البريد الإلكتروني ​اضغط هنا​​​".

أخبار أخرى….

العراق: إستهداف منزل ضابط رفيع في بغداد

أفادت قناة السومرية في العراق نقلا عن مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، باستهداف منزل ضابط رفيع، شمالي بغداد.

وذكر المصدر، لـ السومرية نيوز، إن "جسماً غريباً انفجر مستهدفاً منزل ضابط برتبة لواء عمله مدير استخبارات العمليات المشتركة، ضمن قضاء التاجي شمالي العاصمة".