رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قوة مشتركة تنفذ عملية أمنية في الصحراء الغربية بالأنبار

نشر
قوة أمنية مشتركة
قوة أمنية مشتركة بالعراق

نفذت قوة أمنية مشتركة بالعراق اليوم الجمعة، عملية أمنية في الصحراء الغربية بالأنبار.

وذكر بيان لهيئة الحشد، أن" قوة مشتركة من اللواء 57 من الجيش والحشد الشعبي شرعت، بعملية أمنيّة لدهم وتفتيش الصحراء الغربية بالأنبار".

واضاف ان" اللواء 57 بالحشد الشعبي ،نفذ عملية دهم وتفتيش في منطقة “الوطا” الواقعة ضمن المناطق الصحراوية غربي محافظة الانبار، كما أجرى اللواء تدقيق قاعدة البيانات للساكنين فيها بهدف منع تسلل الارهابيين وتواجدهم في قاطع المسؤولية".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، عن القبض على متهمين اثنين وضبط كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة في بغداد.

وقالت الوكالة في بيان، انه "استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة توصلت اليها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية والمتضمنة وجود مجرم خطير يتاجر بالمواد المخدرة، شكل فريق عمل وبعد التاكد من المعلومات تم تنفيذ واجب نوعي والقاء القبض على متهم بحوزته 1 كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة في محافظة بغداد وضبطت اصوليا".

وأضافت "بعملية اخرى تمكنت مفارز الوكالة من القبض على متهم مطلوب وفق احكام المادة 28 مخدرات في محافظة ديالى"، مشيرة الى انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اصوليا".

أخبار متعلقة..

العراق.. مجلس الاستخبارات الوطني يؤكد على الاستمرار بملاحقة الجماعات الإرهابية

أكد مجلس الاستخبارات الوطني في العراق، الأحد، على الاستمرار بملاحقة الجماعات الإرهابية، وعدم التراخي.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان: أن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني، بحضور أعضاء مجتمع الاستخبارات والقيادات الاستخبارية".

وأضاف، أن "المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، وشدد على أهمية الاستمرار بملاحقة الجماعات الإرهابية، وعدم التراخي في أمن الوطن والمواطن، وكذلك متابعة مصادر تمويل الإرهاب (البشرية والمالية والإعلامية)، لتجفيفها وقطع أوصالها".

وتابع أن "المجلس ناقش الخطط والمهام المرسومة للأجهزة الأمنية والاستخبارية، من أجل تقييمها وتحديثها، بما يتماشى ومتطلبات تحقيق أعلى نسب الأمن والاستقرار في البلاد".

وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، السبت، القبض على 5 متهمين بالإرهاب في بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "حسب توجيهات وزير الداخلية وللحد من ظاهرة الدكة العشائرية ألقت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على خمسة متهمين في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد بإثارة الرعب بين صفوف المواطنين الآمنين من خلال أي استخدام الأسلحة النارية والعبوات المحلية الصنع في الدكة العشائرية".

وأضافت أن "العملية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية وكمائن أنتجت القبض على المتهمين".

واستقبل رئيس العراق جمال رشيد، اليوم السبت، رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، حيث أكد خلال اللقاء  حق بغداد في اتخاذ كافة السبل المشروعة لمنع أي خروقات تنتهك سيادة البلاد.