رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركزي العراقي: لدينا برنامج لإعادة هيكلة المصارف الحكومية

نشر
محافظ البنك المركزي
محافظ البنك المركزي العراقي

أكد محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن اسماعيل، اليوم الجمعة، عن وجود برنامج لإعادة هيكلة المصارف الحكومية.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك المركزي في بيان، أن"محافظ البنك المركزي علي محسن اسماعيل، بين أثناء مشاركة وفدٍ عراقيٍ في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن، أن الأصول والموجودات للمصارف الحكومية تشكّل أكثر من 80% من القطاع المصرفي العراقي".

وأضاف أن "البنك المركزي لديه برنامج لإعادة هيكلة المصارف الحكومية ويعمل عليه منذ سنوات بالتعاون مع المنظّمات الدولية المعنية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، مؤكداً "وجود تناغم بين الحكومة العراقية والبنك المركزي في عملية إصلاح القطاع المصرفي".

وتابع: أنه "توجد عدّة احتمالات تتعلق بإعادة هيكلة المصارف الحكومية إذ تعتمد هذه الاحتمالات على نتائج التحليلات للبيانات المالية لبعض المصارف التي لديها مشكلة الحسابات الختامية"، مضيفاً أن "جميع الاحتمالات المتضمنة الاندماج والاستحواذ موجودة، وأن أي صيغة تكون نافعة سنقوم بدراستها مع الجهات المختصة والمنظمات الدولية التي تمتلك خبرةً وباعاً طويلاً في هذا المجال".

وأشار البيان الى أن "العلاق عقد العديد من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركة الوفد العراقي في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي جرت في العاصمة الامريكية واشنطن".

أخبار أخرى..

أصدر مصرف الرافدين العراقي، الخميس، توضيحاً بشأن منح السلف لثلاث فئات.

وذكر بيان للمصرف، أن"منح سلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين ستكون بضمانة الماستر كارد الصادرة من المصرف ومن دون كفيل".

وأضاف، أن"السلف تبدأ  من 5 ملايين ولغاية 25 مليوناً وحسب استحقاق المستلف والذي يتناسب مع مقدار راتبه الشهري الكلي،مشيراً إلى، أن"التقديم عليها الكترونياً وعبر التطبيق الالكتروني للمصرف".

وتابع، أن"منح السلف يكون على شكل وجبات وبحسب الجداول وتسلسل تواريخ المتقدم للسلفة".

أخبار أخرى..

أصدر مصرف الرافدين العراقي، الجمعة، توضيحاً بشأن السلف لثلاث فئات.

وذكر بيان للمصرف، أن "سلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين ستكون بضمانة الماستر كارد الصادر من المصرف ومن دون كفيل".

 

وأضاف أن "السلف تبدأ من 5 ملايين ولغاية 25 مليوناً وحسب استحقاق المستلف الذي يتناسب مع مقدار الراتب الشهري الكلي، مبينا: "يكون التقديم عليها الكترونياً وعبر التطبيق الالكتروني للمصرف".

أخبار أخرى..

أوضح مصرف الرافدين العراقي، الجمعة، أن سلفة الـ25 مليون دينار للموظفين تكون بضمانة الماستر كارد.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان، أن "السلف الشخصية للموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين تكون بضمانة الماستر كارد الصادرة من المصرف ومن دون كفيل".

وأضاف البيان، أن "السلف تبدأ من 5 ملايين ولغاية 25 مليوناً وحسب استحقاق المستلف الذي يتناسب مع مقدار راتبه الشهري الكلي"، مشيراً إلى أن "التقديم عليها إلكترونياً وعبر التطبيق الإلكتروني للمصرف".

أخبار أخرى..

حدد مصرف الرافدين العراقي، الأحد، مدة تسديد السلف الألكترونية للموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين.

وذكر بيان للمصرف، أن "مدة تسديد السلف الألكترونية للموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين، هي 5 سنوات بواقع 60 شهراً".

وأضاف، أن "السلف الالكترونية تبدأ من 5 ملايين دينار إلى 25 مليون دينار"، مشيراً إلى، أن "التقديم على السلفة يكون من خلال التطبيق الالكتروني الخاص بمصرف الرافدين".