رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سامح شكري: اتفقنا مع تركيا على توقيتات لعودة مسار العلاقات بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري توافق القاهرة مع أنقرة على توقيتات لعودة مسار العلاقات بين مصر وتركيا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري بنظيره التركي مولود تشاويش أوغلو في مقر وزارة الخارجية التركية في العاصمة أنقرة.

وقال شكري، خلال المؤتمر الصحفي، "توافقنا مع تركيا على توقيتات لعودة مسار العلاقات والقمة الرئاسية".

وجرى المؤتمر الصحفي عقب جلسة المباحثات الثنائية الموسعة بين الوفدين المصري والتركي، حيث ترأس الوفد المصري وزير الخارجية سامح شكري، فيما ترأس نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو الوفد التركي.

وأفاد أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، عبر حسابه الرسمي، بانعقاد جلسة المباحثات الثنائية بين وفدي مصر وتركيا برئاسة الوزيرين سامح شكري ومولود تشاويش أوغلو.

وأشار المتحدث إلى عقد مباحثات موسعة تتناول مختلف أوجه العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وعقد الوزيران المصري والتركي جلسة مباحثات مغلقة، في وقتٍ سابقٍ اليوم، قبل عقد جلسة المباحثات الموسعة.

أخبار أخرى..

مباحثات ثنائية لوزير الخارجية المصري ونظيره التركي

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن سامح شكري وزير الخارجية المصري سيتوجه اليوم الخميس، إلى العاصمة التركية أنقرة بناء على الدعوة الموجهة له من وزير خارجية تركيا.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن الزيارة تستهدف مواصلة المناقشات المرتبطة بمسار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا بما يكفل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، استكمالاً للمباحثات التي أجريت بين الجانبين خلال زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة فى شهر مارس الماضي، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشار السفير أبو زيد، إلى أنه من المنتظر أن يعقد الوزيران لقاءً ثنائياً مغلقاً فور وصول السيد سامح شكرى إلى أنقرة بمشيئة الله، على أن يعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، ثم يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتزاز مصر حكومة وشعبًا، بالعلاقات مع الإمارات العربية المتحدة وما يربطهما من أواصر تاريخية وثيقة.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.