رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للشباب يواصل تدريباته استعدادًا إلى نهائيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يواصل منتخب العراق للشباب تدريباته اليومية في ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد ليلة أول أمس، وسط زخات من المطر ، وذلك استعدادا لنهائيات كأس العالم التي من المزمع انطلاقها في ال 20 من شهر أيار/ مايو المقبل.

وحضر التدريبات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال وعضو  المكتب التنفيذي محمد ناصر، والأمين العام للإتحاد  محمد فرحان، وشهدت تواجد (25) لاعبا.

وغاب عن الوحدة التدريبية  اللاعبون علي جاسم وعبد الرزاق قاسم وعباس فاضل  وسجاد محمد فاضل المتواجدون مع أنديتهم في الدوري الممتاز، إضافة إلى اللاعبين المحترفين الذين من المؤمل التحاقهم في معسكر المنتخب الشبابي في إسبانيا في الثامن عشر من الشهر الحالي باستثناء رومان دولاتشي لاعب شباب شالكه الألماني.

وركزت الوحدة التدريبية على تمارين اللياقة البدنية  وبعض الجوانب التكتيكية والفنية من قبل الجهاز التدريبي، بالإضافة إلى التدريبات الخاصة بحراس المرمى.

هذا وسيلاقي منتخب الشباب نادي النفط اليوم الخميس قبيل الدخول في معسكر تدريبي من المؤمل إقامته في إسبانيا، حيث سيلاقي فيه منتخبات البرازيل والدومينيكان ونادي إشبيلية الإسباني تحت 21 عاما ومنتخب جبل طارق. 

وفي آخر أخبار اللاعبين المحترفين الذين سبق أن تمت دعوتهم لتمثيل منتخب الشباب، وصل اليوم كتاب من قبل الإتحاد الدولي لكرة يخص اللاعب يوسف الأمين الذي سبق أن مثل أحد منتخب شباب ألمانيا ، والذي أبدى رغبته في الأيام الماضية بتمثيل منتخب العراق للشباب في نهائيات كأس العالم المقبلة، وذلك ردا على كتاب الاتحاد العراقي الذي طالبه فيه بالانضمام إلى منتخب العراق للشباب، وقد استفسر كتاب "فيفا" الذي وصل من قبل الاتحاد الدولي للإتحاد العراقي عن بعض النقاط الخاصة بهذا اللاعب من الجانب العراقي، والذي بدوره سيرد على تلك الاستفسارات، ومن ثم يتم البت بشكل نهائي بملف هذا اللاعب. 

كما تتواصل الإجراءات الخاصة باللاعب يوسف الإمام المحترف في الدوري السويدي، من أجل حصوله على الجواز العراقي لانضمامه لمنتخب الشباب، بينما طالب مدرب منتخب الشباب عماد محمد بإكمال الجوانب الإدارية الخاصة  لإصدار الجواز العراقي للاعب شباب شالكه رومان دولاتشي، فضلا عن ذلك فقد تأكد حضور لاعب البورغ الدنماركي آدم طالب ولاعب ويسترن يونايتد شربل شمعون الى معسكر إسبانيا، بينما تستمر المساعي الحثيثة لتواجد لاعب مانشستر يوناتيد إقبال زيدان ولاعب كوينز بارك رينجرز ألكسندر اوراها في معسكر منتخب الشباب في إسبانيا الذي سيكون من المحطات الاستعدادية المهمة لمنتخب الشباب قبيل الدخول في معترك مونديال الشباب الذي لم تحدد إلى الآن الدولة المستضيفة له بعد سحب التنظيم من إندونيسيا.