رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا... الهلال يلاقي الباطن في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
فريق الهلال
فريق الهلال

يحل فريق الهلال غدا الجمعة ضيفًا ثقيلًا على الباطن في مباراة مقدمة من الجولة الـ24 من الدوري  السعودي للمحترفين.

ويعاني الهلال هذه الفترة من ضغط مباريات واضح، حيث يخوض الفريق لقاء كل 3 أيام تقريبًا، وذلك بسبب بعض المؤجلات، فضلًا عن المنافسة في أكثر من بطولة، منها الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكذلك الاستعداد لنهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق أوراوا الياباني.

ويرى المراقبون أن الهلال قد خرج من المنافسة على لقب الدوري من الناحية العملية، بعدما اتسع الفارق بينه وبين المتصدر إلى 10 نقاط، وتساوي جميع الفرق في عدد المباريات الملعوبة.

بينما يتمسك لاعبو الهلال بحظوظهم في الدفاع عن لقبهم حتى لو كانت الفرص ضعيفة.

ويحتل الهلال حاليًا المركز الرابع بـ46 نقطة، في الوقت الذي يملك فيه اتحاد جدة متصدر الترتيب 56 نقطة.

ويلجأ رامون دياز في هذه الفترة إلى الاعتماد على لاعبي الصف الثاني، خشية إصابة الأساسيين بالإجهاد قبل المواعيد المهمة، مثل ديربي النصر ونصف نهائي كأس الملك أمام اتحاد جدة و نهائي دوري أبطال آسيا.

وفي مباراة الطائي الماضية احتفظ دياز بكل الأساسيين إلى جواره على دكة البدلاء، وعندما تأخر الفريق بهدفين في الشوط الأول، دفع بهم في الثاني وانتهت المباراة 2-2.

بينما تمثل المباراة بصيص أمل ضئيل للغاية لفريق الباطن فيما يخص البقاء، حيث يحتل حاليًا المركز الأخير برصيد 12 نقطة، وهو مطالب بالفوز في كل مبارياته المتبقية على أن يتعثر منافسوه.

ويلتقي غدًا أيضًا الاتفاق والفيحاء في مباراة مؤجلة من الجولة 22، ويحاول الفريقان الحفاظ على بقائهما في المنطقة الآمنة بجدول الترتيب، خاصة وأنهما قريبان من الخطر.

الاتفاق في المركز الـ12 برصيد 24 نقطة، والفيحاء في المرتبة الـ11 بـ25 نقطة.

سلمان الفرج: الدوري لا يزال في الملعب

أكد سلمان الفرج قائد الهلال، أن الدوري السعودي لا يزال في الملعب والزعيم سيقاتل عليه لآخر جولة، مشددا على أنه تقدم كثيرا بالعلاج من إصابته وعودته للملاعب ستكون قريبة.

وقال سلمان الفرج في تصريحات لبرنامج ملعب SBC: "بادرة جلب النجوم البرازيليين للمملكة حاليا مثل فيكتور سيموس ومارسيلو تفاريس وإلتون جوزيه وغيرهم رائعة، فهذه الأسماء كانت لها صولات في الملاعب السعودية، وسعيد جدا برؤيتهم هنا، والفعاليات بالرياض جميلة جدًا وأتمنى تكرارها مستقبلًا بحضور نجوم آخرين".

وعن اختيار اللاعبين الأجانب له كأفضل لاعب في تاريخ السعودية، أضاف: "لا أستطيع الحديث عن نفسي، والإشادات التي أتلقاها من كبار الأسماء تسعدني وتجعلني فخورا وتحفزني كثيرًا لتقديم الكثير والكثير فيما هو قادم حتى استحق هذا المدح والثناء".

وواصل: "أموري طيبة فيما يخص التعافي من الإصابة، وتقدمت كثيرًا في العلاج، وعودتي للملاعب قريبة".

وعن غضب الجماهير من مستوى الهلال رد قائلا: "أقول لهم تحملونا بعض الوقت ونعدكم بأن الهلال سيعود بقوة وسيقاتل على جميع البطولات، والدوري لا يزال في الملعب ولم ينته بعد".

وأتم قائلا: "الهلال دائما يقاتل على كل شيء، وسنقاتل من أجل جمهورنا ونادينا وطموحنا كلاعبين لتحقيق البطولات، وسنقاتل لآخر جولة بالدوري إن شاء الله".