رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس القضاء العراقي يزور محكمة استئناف باريس ويبحث عدد من الملفات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الخميس، محكمة استئناف باريس، وبحث في ملفي مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان والوفد المرافق له زارا اليوم محكمة استئناف باريس على هامش زيارته إلى فرنسا يوم أمس".

وأضاف، أن "زيدان التقى المدعي العام ريمي هيتز وعدداً من القضاة المختصين بمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال فيها واطلع على أروقة المحكمة".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الخميس، القبض على 4 إرهابيين في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للوكالة، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استندت لمعلومات دقيقية مؤشرة في قواعد البيانات ووفقاً لإوامر قضائية، تمكنت من خلالها القبض على أربعة إرهابيين مطلوبين وفق المادة 4/ إرهاب  في محافظة صلاح".

وأضاف، أن "الإرهابيين  اعترفوا بقيامهم بجرائم إرهابية عدة  خلال السنوات السابقة"، مشيراً إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية أصوليا بحقهم."

أخبار أخرى..

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس، القبض على 35 متهماً بالابتزاز في 6 محافظات.

وذكر الجهاز في بيان، أن"مفارز جهاز الأمن الوطني ووفق مذكرات قبض قضائية, تمكنت من إلقاء القبض على 35 متهماً من ضعاف النفوس مارسوا أنواعاً مختلفة من الابتزاز بحق ضحاياهم ومساومتهم بمبالغ مالية كبيرة مقابل عدم نشر صورهم الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف، أن"عمليات إلقاء القبض جرت في محافظات (الأنبار، ديالى، بابل، كربلاء المقدسة، واسط، وكركوك) وتمت بناءً على شكاوى تقدم بها الضحايا وجرى التعامل معها وفق القانون".

وأكد، أنه"تم تدوين أقوال المتهمين جميعاً وإحالتهم على الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

أصدر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، أمراً بتعيين اللواء الحقوقي محمد محمود جواد التميمي مديراً للمرور العامة في العراق.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أن"وزير الداخلية عبد الأمير الشمري يعيِّن اللواء الحقوقي محمد محمود جواد التميمي مديراً للمرور العامة، خلفاً للواء الحقوقي طارق إسماعيل لقرب بلوغه السن القانونية للتقاعد".

وأضاف البيان، أن "الشمري قدم  الشكر والتقدير للواء الحقوقي طارق إسماعيل، لجهوده وعمله طيلة السنوات السابقة".