رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الليبي يغادر كأس الملك سلمان رغم الفوز على الجيش الملكي

نشر
من المباراة
من المباراة

حقق فريق الاتحاد الليبي، فوزا معنويا على الجيش الملكي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت اليوم في إياب الدور الأول بكأس الملك سلمان.

 ورغم الخسارة فقد حجز الفريق العسكري بطاقة التأهل للدور التالي مستفيدا من فوزه بالذهاب 4-1. 

ودخل الفريق الليبي المباراة ضاغطا مع تحركات مهاجميه، وفي الدقيقة العاشرة جاءت تمريرة من الجهة اليمنى من أحمد سالم، لتصل لعبدالغفور المهري، الذي أطلق تسديدة أرضية سجل منها الهدف الأول.

 ورد الجيش بمحاولة من أدم النفاتي الذي سدد في يد الحارس، وسيطر الارتباك على دفاع الفريق المغربي لكن الاتحاد لم يستغل الأخطاء.

 وسدد نغوما كرة لكنها مرت بجوار مرمى الحارس أيوب لكرد، بينما كان عبدالغفور المهري نشيطا إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وقبل نهاية الشوط الأول ب3 دقائق تمكن المهاجم مصطفى السهد من تسجيل الهدف الأول للجيش.

وضغط الاتحاد الليبي في بداية الشوط الثاني، وأضاع معاذ عبدالباسط فرصة من رأسية عرفت تدخل الحارس لكرد.

ولم يستغل أدم النفاتي مرتدة هجومية حيث تأخر في تمرير الكرة، وفي الدقيقة 82 تمكن عبدالغفور المهري من تسجيل الهدف الثالث مستغلا عرضية من الجهة اليسرى.

ورمى الاتحاد الليبي بكل ثقله لكنه لم ينجح في تسجيل الهدف الرابع، ليتأهل الجيش لمواجهة الفائز من مواجهة البرج اللبناني والوحدة الإماراتي.

شباب الأردن يودع البطولة:

اكتفى شباب الأردن بهدف وحيد للفوز على ضيفه نواذيبو الموريتاني، مساء الأربعاء على ستاد عمان الدولي، في إياب الدور التمهيدي من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

وأحرز هدف الفوز لشباب الأردن مدافعه سليم عبيد بالدقيقة 43.

ورغم الفوز ودع شباب الأردن البطولة، فيما تأهل نواذيبو للدور الثاني من التصفيات بمجموع اللقائين حيث فاز ذهابا "1-4".

وكشف الفريقان عن نوايهما الهجومية المبكرة، وتبادلا المناورات بجرأة بحثا عن التسجيل.

ودفع محمود الحديد مدرب شباب الأردن بتشكيلة هجومية، عندما لعب بخماسي خط الوسط شوقي القزعة والريالات والنعيم وأبو شنب وزيادات، حيث حاول فرض السيطرة على منطقة الوسط لتمويل رأس الحربة البرازيلي دوجلاس.

في المقابل، سعى نواذيبو لمباغتة مرمى شباب الأردن بهدف تعقيد مهمته، ولاحت فرصة خطرة لعثمان فادي، حيث سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الجعيدي ببسالة.

وجاء رد شباب الأردن على فرصة نواذيبو من تسديدة قوية أطلقها الريالات وحولها ملمودو امبودج لحساب ركنية.

وفوت شباب الأردن فرصة التقدم بهدف السبق من كرة عرضية أرسلها الريالات، تابعها ازيدات ولعبها برأسه لكن تألق حارس نواذيبو في التصدي لها.

وفرض الشباب أفضليته الهجومية، حيث نفذ دجلاس ضربة حرة مباشرة، أحدثت دربكة أمام المرمى وطالب شوقي القزعة حكم المباراة، باحتساب ضربة جزاء لكنه طالب باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 43، افتتح شباب الأردن التسجيل، من كرة ركنية أحدثت دربكة لتجد المدافع سليم عبيد يسددها داخل المرمى.

وحاول فريق شباب الأردن في الشوط الثاني تعزيز تقدمه وفرصته في حسم التأهل ولاحت فرصة لسليم عبيد تألق ملمودو في التعامل معها.