رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: مقتل 8 في اشتباكات قبلية بولاية شمال دارفور

نشر
الأمصار

قررت لجنة أمن دارفور إرسال قوة مشتركة إلى منطقتي الكومة وأم كدادة اللتين شهدتا الاشتباكات، وحسبما أفادت وكالة السودان للأنباء اليوم (الأربعاء)، أنه تم قتل ثمانية أشخاص في اشتباكات قبلية بولاية شمال دارفور في السودان.

وذكرت الوكالة أن لجنة أمن دارفور قررت إرسال قوة مشتركة إلى منطقتي الكومة وأم كدادة، اللتين شهدتا الاشتباكات، لبسط الأمن وملاحقة من يشتبه في ضلوعهم في الأحداث. 

وقالت اللجنة في بيان إن الضالعين في الاشتباكات «يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار لتنفيذ أجندة خاصة بهم من أجل تأجيج الأوضاع الأمنية بالولاية وإعادتها إلى مربع الحرب والاقتتال».

أخبار أخرى..

السودان.. البرهان يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الافريقي

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي آنيت فيبر وسفير الإتحاد الأوروبي بالسودان أيدن اوهارا، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وقدم رئيس المجلس خلال اللقاء شرحاً حول مجمل تطورات العملية السياسية، مؤكداً التزام المؤسسة العسكرية بالعملية السياسية، مشدداً على ضرورة إكمال عملية التوافق السياسي والوطني، وأهمية تحقيق الاستقرار للسودان باعتباره جزءا من منظومة الاستقرار الإقليمي في المنطقة.

وجدد رئيس المجلس حرصه التام على حل الإشكالات العالقة عن طريق التفاوض، والانفتاح على جميع المبادرات التي تسهم في استقرار السودان.

وقال البرهان " إن استقرار السودان يرتكز على قيام جيش وطني موحد عبر تنفيذ إصلاح المنظومة الأمنية واعادة الدمج.

من جانبها جددت، آنيت فيبر، دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية في السودان، ودعت كافة الأطراف للمضي قدماً نحو اتفاق سياسي يفضي إلى حكومة انتقالية، وعبرت عن تفاؤلها بإمكانية التوصل لاتفاق طالما توفرت الإرادة السياسية.

أخبار أخرى..

السودان.. اجازة خطة تأمين العشر الأواخر وعطلة العيد

أجازت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة الوالي المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة خطة تأمين العشر الأواخر من رمضان وعطلة العيد.

وتضمنت الخطة تأمين الاسواق ودور العبادة والشوارع حيث تزداد كثافة حركة المرور وازدحام الاسواق وذلك من خلال الانتشار الامني والارتكازات الثابتة والمتحركة. كما وقف الاجتماع على الموقف الامني والجنائي بالولاية من خلال التقارير التي أكدت انخفاض الجرائم في شهر رمضان كما أن انتشار شرطة المرور أسهم في تمرير حركة المرور وتقليل الحوادث.