رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الافريقي

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي آنيت فيبر وسفير الإتحاد الأوروبي بالسودان أيدن اوهارا، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وقدم رئيس المجلس خلال اللقاء شرحاً حول مجمل تطورات العملية السياسية، مؤكداً التزام المؤسسة العسكرية بالعملية السياسية، مشدداً على ضرورة إكمال عملية التوافق السياسي والوطني، وأهمية تحقيق الاستقرار للسودان باعتباره جزءا من منظومة الاستقرار الإقليمي في المنطقة.

وجدد رئيس المجلس حرصه التام على حل الإشكالات العالقة عن طريق التفاوض، والانفتاح على جميع المبادرات التي تسهم في استقرار السودان.

وقال البرهان " إن استقرار السودان يرتكز على قيام جيش وطني موحد عبر تنفيذ إصلاح المنظومة الأمنية واعادة الدمج.

من جانبها جددت، آنيت فيبر، دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية في السودان، ودعت كافة الأطراف للمضي قدماً نحو اتفاق سياسي يفضي إلى حكومة انتقالية، وعبرت عن تفاؤلها بإمكانية التوصل لاتفاق طالما توفرت الإرادة السياسية.

أخبار أخرى..

السودان.. اجازة خطة تأمين العشر الأواخر وعطلة العيد

أجازت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة الوالي المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة خطة تأمين العشر الأواخر من رمضان وعطلة العيد.

وتضمنت الخطة تأمين الاسواق ودور العبادة والشوارع حيث تزداد كثافة حركة المرور وازدحام الاسواق وذلك من خلال الانتشار الامني والارتكازات الثابتة والمتحركة. كما وقف الاجتماع على الموقف الامني والجنائي بالولاية من خلال التقارير التي أكدت انخفاض الجرائم في شهر رمضان كما أن انتشار شرطة المرور أسهم في تمرير حركة المرور وتقليل الحوادث.

أخبار أخرى..

السودان.. مذكرتا تفاهم بين مجلس الوزراء وأكاديمية نميري والقومي للبحوث

وقعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء السوداني اليوم مذكرتي تفاهم بينها وبين كل من أكاديمية نميري العسكرية، والمركز القومي للبحوث، وذلك في إطار جهودها الرامية لتعزيز التعاون المشترك بينها وبين المؤسسات التعليمية بالبلاد. 

ووقع عن جانب الأمانة العامة لمجلس الوزراء د سامي مصطفى مدير عام الإدارة العامة لدعم القرار، فيما وقع عن جانب أكاديمية نميري العسكرية اللواء حافظ النور زكريا مدير مركز تدريب القادة بالأكاديمية، بينما وقع عن المركز القومي للبحوث مديرة المركز بروفيسور زينب عبد الرحيم. 

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف الاستاذ عثمان حسين عثمان لدى حضوره مراسم توقيع مذكرتي التفاهم أهمية تفعيل وتعزيز التعاون المشترك بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمؤسسات التعليمية والبحثية وذلك لأهمية الدور الذي تقوم هذه المؤسسات في دعم عملية اتخاذ القرار بصورة علمية مما يؤدي إلى تحقيق النتائج المرجوة.

وتهدف مذكرتي التفاهم إلى تعزيز اواصر التعاون والشراكة بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وأكاديمية نميري العسكرية والمركز القومي للبحوث في مجالات الدراسات والبحوث وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية ورفع قدراتها الادارية والمهنية والفنية.