رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يحتل المركز التاسع في التصنيف العالمي للأندية

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، عن التصنيف السنوي لأندية العالم خلال الفترة من أول شهر ابريل 2022 وحتى نهاية شهر مارس من العالم الحالي 2023، حيث تواجد الأهلي في المركز التاسع، بينما جاء الزمالك في المركز الـ 47.

ونجح الأهلى فى الحفاظ على مركزه التاسع فى الترتيب بعد أن حصد 217 نقطة، متفوقا على العديد من الأندية الأوروبية فى الترتيب مثل نابولي الإيطالي، برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونخ الألماني، وأندية الدوري الإنجليزي آرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي.

وجاء الزمالك فى المركز الـ 47، برصيد 163 نقطة، بعد أن قفز 6 مراكز فى الترتيب العام.

وتصدر نادى فلامنجو البرازيلي ترتيب أندية العالم برصيد 327 نقطة، وحل ريال مدريد فى المرتبة الثانية برصيد 298 نقطة، ثم مانشستر سيتي بـ 254 نقطة وبالميراس البرازيلي خامسا برصيد 249 نقطة.

إعلامي: إمام عاشور يوقع للأهلي المصري 4 سنوات ونصف

كشف الإعلامي إسلام صادق، أن النادي الأهلي حصل على توقيع إمام عاشور لاعب فريق ميتلاند الدنماركي الحالي والزمالك السابق، لينضم إلى المارد الأحمر في الانتقالات الصيفية المقبلة، قبل بداية الموسم الجديد.

وقال إسلام صادق خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامجه «البريمو»: “وافق السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، على ضم إمام عاشور إلى المارد الأحمر في الموسم الجديد من أجل تدعيم صفوف النادي الأهلي”.

وتابع: “تم عرض الصفقة على السويسري مارسيل كولر من جانب إدارة النادي الأهلي، حيث المدرب يرحب بانضمام إمام عاشور الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب ويعد جوكر داخل الفريق”.

وأتم: “إمام عاشور وقع للقلعة الحمراء أثناء معسكر منتخب مصر الماضي لمواجهة مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا، وهي عقود مبدئية بانتقاله إلى النادي الأهلي، لمدة 4 مواسم ونصف”.

في سياق آخر، شدد العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على أن هناك ضغوطا مالية بالفعل موجودة لدى جميع الأندية، ولكن إدارة النادي تجتهد في كل الألعاب.

وقال العامري في تصريحات تليفزيونية: الاتحادات الرياضية تفرض رسوما مالية على العقود وهي عبء على الأندية، خصوصا كرة الطائرة وكرة اليد، الاتحادات تفرض أرقام بالملايين على الفرق وهي أرقام غير طبيعية.

وأوضح: الأهلي يدفع مليون جنيه للاتحاد لو قام بتبديل لاعب أجنبي بدلًا من لاعب آخر، بخلاف راتب اللاعب الجديد الذي يحصل على راتبه بالدولار، والصرف على الألعاب الجماعية الأخرى قد يزيد عن كرة القدم.