رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هبوط مبيعات العرب والمصريين في البورصة المصرية بأكثر من 1.5%

نشر
الأمصار

تراجع مؤشر البورصة المصرية، بنسبة زادت على 1.5% نهاية تعاملات اليوم، مدفوعا بعمليات بيع المصريين والعرب بسبب انخفاض سهم البنك التجاري الدولي في الـGDR (شهادات الايداع الدولية)، نتيجة إجازة عيد الفطر الطويلة خلال الفترة المقبلة.


وتراجع مؤشر السوق الرئيسية «إيجى إكس 30» بنسبة 1.59% ليغلق عند 16741 نقطة، كما تراجع مؤشر «إيجى إكس 100» بنسبة 0.67% ليغلق عند مستوى 4466 نقطة، وهبط مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة «إيجى إكس 70» بنسبة 0.46% ليغلق عند مستويات 2973 نقطة.


قال محمود عطا، محلل أسواق المال، إنه من الطبيعى أن تحدث عمليات تصحيحية فى السوق لا سيما بعد الارتفاع الكبير الذى شهده المؤشر الرئيسى قرب 17 ألف نقطة، ليعاود المؤشر الثلاثينى الهبوط تخوفا من الإجازات الطويلة داخل البورصة المصرية وتراجع سهم البنك التجارى الدولى صاحب الوزن النسبى الأكبر داخل المؤشر الرئيسى بسبب هبوطه فى الـ GDR (شهادات الايداع الدولية) نتيجة إجازة عيد الفطر الطويلة خلال الفترة المقبلة.


وانخفض سهم البنك التجارى الدولى بنسبة 1.14% ليغلق عند 51.10 جنيه نهاية التعاملات.


وأضاف "عطا"، أن هناك عملية تدوير فى السيولة داخل الأسهم الصغيرة والمتوسطة، حيث يشهد المؤشر السبعينى أداء إيجابيا اقترب من حاجز 3 آلاف نقطة على مدى الجلستين الماضيتين.


ولفت “عطا”، إلى أن هناك نسبة وتناسبا فى الصعود داخل السوق المصرية، إذ يوجد أسهم كثيرة حققت أداء ايجابيا، ولم تتأثر بهبوط سهم البنك التجارى الدولى.

إجازة رسمية بمناسبة عيد القيامة المجيد


وقررت إدارة البورصة المصرية، أن يكون يوما الأحد والإثنين 16 و17 أبريل الحالى، إجازة رسمية بمناسبة عيد القيامة المجيد، وعيد شم النسيم.
كما أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولى، الموعد الرسمى لإجازة عيد الفطر والمقرر لها أن تمتد على مدى 6 أيام، بداية من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الحالى حتى يوم الثلاثاء 25 من نفس الشهر.


واتجهت تعاملات المصريين والعرب خلال تداولات اليوم الأربعاء، إلى البيع بصافى قيمة بلغت 79.265 مليون و12.207 ملايين جنيه على التوالى، بينما اتجهت تعاملات الأجانب إلى الشراء بصافى قيمة 91.473 مليون جنيه.


وقال أحد بنوك الاستثمار: «إن المؤشر لا يزال يتحرك داخل نطاق الأسبوع الماضى بين مستوى 17,100 و16,400 نقطة، مع تسجيل أحجام تداول متوسطة، وعليه فإن مستوى الدعم الثانوى عند 16600 نقطة»، ولذلك: «نُبقى على رؤيتنا الفنية بأن أى ارتداد سيتجه بنا إلى مستوى المقاومة 17100 نقطة، وإن تجاوزه سيتمهد الطريق إلى مستوى 17400 نقطة»، مضيفا «ننصح المتداول على المدى القصير بالاحتفاظ بمراكزه، والالتزام بأوامر حماية الأرباح تبعا لحالة كل سهم على حدة».