رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باشاغا: باقٍ في منصبي حتى إجراء الانتخابات الليبية

نشر
باشاغا
باشاغا

دافع فتحي باشاغا، رئيس حكومة الاستقرار الليبية، عن حكومته قائلاً إنَّها «لم تحصل من مصرف ليبيا المركزي إلا على مليار ونصف مليار دينار فقط، من إجمالي 89 مليار دينار، هو إجمالي الميزانية المعتمدة لها من مجلس النواب».

وتحدث باشاغا، عن قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية المنتظرة، وقال إنه «سيحدد موقفه بعد صدور القوانين المنظمة للعملية الانتخابية»، رافضاً ما يتردد عن «تراجع فرصه بالفوز في السباق»، لعدم نجاح حكومته في دخول طرابلس لممارسة مهامها من هناك.

وأكد باشاغا أنه «باق في منصبه، إلى أن تتفق الأطراف الليبية كافة على قوانين انتخابية يُرحب بها دولياً، والبدء في الإعلان عن مواعيد محددة للاستحقاق الانتخابي».

واعتبر باشاغا أن مشكلة التشكيلات المسلحة في ليبيا «ليست عصية على الحل، إذا توافر الدعم الدولي والإرادة السياسية»، ودعا إلى «إيجاد كيانات بديلة تستوعب هذه العناصر وتؤمن مصادر رزقهم».

وأعرب باشاغا عن أمله في «اتخاذ المجتمع الدولي المزيد من الخطوات الداعمة لمبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، التي تستهدف إجراء الانتخابات نهاية العام الحالي».

أخبار أخرى..

قال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي "فتحي باشاغا"، إن هدف حكومته هو تحقيق المصالحة الوطنية وأن تتحد البلاد على حكومة واحدة ومؤسسات واحدة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مأدبة إفطار أقامها بمدينة سرت بحضور عدد من أهالي المدينة ونوابها وعميد البلدية ومدير مديرية الأمن ورؤساء القطاعات والأجهزة الأمنية والمجلس الاجتماعي لقبائل المدينة.

ووصف "باشاغا" مأدبة الإفطار بأنها اجتماع محبة وخير معربا عن أمله أن تجتمع ليبيا مثل هذا الاجتماع على الخير والمحبة والبساطة، مؤكدا أن ليبيا لن تجتمع الاعلى الخير وأن ذلك يحتاج لبذل الكثير من الجهد.

وأضاف أن ليبيا هي محل اهتمام حكومته الأول كما الحال بالنسبة لمدينة سرت رغم قلة الإمكانيات، موضحا أن حكومته وفرت بعض الاحتياجات للمجلس البلدي بسرت وأنها ستوفر المزيد في المستقبل عند توفر الإمكانيات.

وتابع "باشاغا" قائلا إن حكومته ستقف مع مدينة سرت وهي تعي جيدا أن مطار سرت يحتاج الى عمليات صيانة كما هو الحال بالنسبة لطرق المدينة وبعض القطاعات الأخرى سواء كانت مدنية أو قطاعات خدمية أو أمنية، مؤكدا على ضرورة إعادة إعمار بعض أحياء المدينة مثل حي "الجيزة" والحي "رقم 2"

واختتم "باشاغا" في كلمته قائلا: " سوف نستمر في مسيرة نضالنا من أجل أن تتحد ليبيا من أجل أن يعم السلام في البلاد وتكون بلد قائم على الخير لكل شعبها".

أخبار أخرى..

شكلت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية بالحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا 17 لجنة فرعية تمهيداً لإجراء انتخابات المجالس البلدية.

ودعت الحكومة الليبية عبر مكتبها الإعلامي وفقًا لبوابة إفريقيا الإخبارية الليبية كافة المواطنيين الليبيين إلى التسجيل بمنظومة الناخبين للمشاركة الفاعلة واختيار الأفضل والأصلح والأقدر على أداء المهمة.

وأكدت الحكومة الليبية أن تشكيل اللجان جاء تأكيدا على ضرورة ممارسة الحق الانتخابي دون قيود وتتويجا للعمل على بناء دولة مدنية يسودها العدل والقانون والتداول السلمي على السلطة.