رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يعزي الشعب بذكرى شهادة الإمام علي (ع)

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، التعازي بذكرى شهادة الإمام علي (ع).

وقال رئيس الوزراء في تغريدة على حسابه بتويتر:"بقلوبٍ يملؤها الحزنُ والأسى، نتقدَّمُ بخالص العزاء إلى أبناء شعبنا العراقي وإلى الأمة الإسلامية بذكرى شهادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع)".

وأضاف "نستلهم من سيرتِه القيمة العظيمة التي تمثل نوراً نستضيء بهديها، قيم العدالة والحق والمساواة، مستذكرين مقولته الإنسانية ((الناسُ صنفان، إمَّا أخٌ لكَ في الدين، أو نظيرٌ لك في الخلق))؛ لتكون أساساً في عملنا الحكومي الذي تشرّفنا بالتكلُّفِ به خدمةً لجميعِ العراقيين".

أخبار أخرى..

أكد رئيسا الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، على أهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، بحضور أعضاء مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين".

وأضاف، أنه" جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة وأهم المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية والبيئية والخدمية، مع الإشارة إلى ضرورة تعزيز التفاهمات وتغليب مصالح المواطنين، حيث تم التأكيد على أهمية الإسراع بإقرار قانون الموازنة العامة، بما يلبي الاستحقاقات الوطنية ويسهل تنفيذ الإجراءات الخدمية والبرنامج الحكومي".

أخبار أخرى …

العراق: الصحة تتخذ إجراءات لسد العجز في بعض التخصصات الطبية والتمريضية

الأمصار

أوضحت وزارة الصحة في العراق، الثلاثاء، بشأن العجز الحاصل في أعداد الملاكات الطبية والتمريضية في المؤسسات الصحية، فيما أكدت سعيها لاستقطاب الملاكات الطبية في مختلف التخصصات داخل أو خارج العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العراق لديه عجز في أعداد الملاكات الطبية والتمريضية بشكل خاص، أما بعض التخصصات الأخرى فإن الأعداد ازدادت خلال السنوات السابقة"، مبينا أن "النقص الواضح في مؤسساتنا الصحية وفي الملاكات الطبية حاليا أغلبها للأطباء العام والمختصين بشكل أوضح وكذلك الملاكات التمريضية وبعض المهن الصحية". 

وأضاف البدر، أن "وزارة الصحة متواصلة مع وزارة التخطيط وأيضا مجلس الخدمة الاتحادي من خلال دائرة التخطيط لتحديد الأولويات والاحتياجات من ناحية الكوادر"، لافتا إلى أن "الوزارة في الوقت ذاته تعمل أيضا على تطوير الملاكات الموجودة حاليا في مختلف التخصصات واستقطاب الملاكات المهاجرة أو تاركة للعمل خصوصا في الاختصاصات النادرة داخل أو خارج العراق للعودة إلى العمل وننتظر إقرار الموازنة لمعالجة الكثير من هذه الثغرات".