رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تؤكد أهمية التعليم كحق من حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة

نشر
الأمصار

أكدت مصر محورية مؤتمر القاهرة الدولي للسكان والتنمية عام ١٩٩٤ في ربط العلاقة بين التعليم والقضايا السكانية. 

جاء ذلك خلال مشاركة السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في الدورة ٥٦ للجنة السكان والتنمية.

وأوضحت مصر أهمية التعليم، كحق من حقوق الإنسان، في تحقيق التنمية المستدامة وطالبت بتعزيز الجهود الدولية لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي لزيادة الاستثمار في التعليم خاصة في الدول النامية، وكذلك تقليص الفجوة العلمية والتعليمية بين الدول.

واستعرض السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، جهود مصر لتوفير التعليم اللائق للجميع، خاصة للشباب الذي يمثل ٦٠٪؜ من تعداد السكان في مصر، بما في ذلك من خلال مبادرة حياة كريمة الهادفة لمواصلة بناء قدرات الإنسان المصري. كما تطرق لأبرز معالم المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والدور المرجو من المشروع لتحقيق الاستدامة المعيشية للأسرة المصرية.

أخبار أخرى..

مصر.. "التعليم" تنتهي من تحديث بيانات طلاب الأول والثاني الثانوي

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تحديث بيانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام استعداداً لامتحانات نهاية العام المقرر انطلاقها 6 مايو المقبل.

وأتاحت الوزارة تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالطلاب وتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط، مضيفة أن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى خلال الفترة من الثلاثاء 4 إبريل الجارى وحتى 11 من نفس الشهر ، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فوراً من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة بيانات الطلاب.

وشددت الوزارة على ضرورة انتهاء المدارس الثانوية من كافة التعديلات اللازمة على بيانات الطلاب وطباعة التقارير الخاصة ومراجعة البيانات التفصيلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة بيانات الطلاب والتي تحمل كافة البيانات المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية ومراجعة وتدقيق جميع البيانات الواردة بالتقارير والتأكد من صحتها واستيفاء كافة التوقيعات اللازمة على أن يتم تسليم التقارير النهائية لبيانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسى الثانى إلى إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية في موعد غايته الخميس 13 إبريل الجاري.