رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يهاجم ماكرون بعد زيارة الصين

نشر
الأمصار

وجّه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سبابًا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد زيارة الأخير لبكين ولقاء نظيره الصيني شي جين بينج.

وقال ترامب خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إن بلاده فقدت نفوذها في العالم منذ مغادرته منصبه، مضيفًا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان في الصين يلتقي مع شي جين بينغ وواصل السباب.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، تصريحات ترامب إذ قال “لديك هذا العالم المجنون، المتفجر في كل مكان، والولايات المتحدة ليس لها رأي على الإطلاق”.

وتابع: “وماكرون، وهو صديق، أصبح مع الصين ,,,”.

الكرملين: ماكرون انتقد السياسة الأمريكية خلال حديثه عن نشر الأسلحة النووية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم السبت، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، انتقد بشكل فعال السياسة الأمريكية، خلال حديثه عن نشر الأسلحة النووية خارج الأراضي السيادية للدولة.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية على موقعها الإلكتروني، قال بيسكوف: "لقد مر وقت طويل منذ أن سمعنا مثل هذه الانتقادات الشديدة للولايات المتحدة الأمريكية من الرئيس الفرنسي".

وكان ماكرون قد تحدث في وقت سابق أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الصيني شي جين بينج، عن معارضة فرنسا لنشر أسلحة نووية خارج الأراضي السيادية لكل دولة ذات قوة نووية.

وأشارت وكالة أنباء "تاس" إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في 25 مارس الماضي، إنه بناءً على طلب من بيلاروسيا، ستنشر روسيا أسلحتها النووية التكتيكية في الجمهورية المجاورة، تمامًا كما تفعل الولايات المتحدة الأمريكية على أراضي حلفائها منذ فترة طويلة.

أخبار أخرى..

الصين تحذر الصحة العالمية من التحول لأداة سياسية

حذرت بكين منظمة الصحة العالمية، من أن يتم استخدامها كأداة سياسية بعد الاتهامات الجديدة، التي تفيد بأن بكين قد تكون حجبت بيانات مبكرة رئيسية بشأن فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19، التي كانت ضرورية لهم أصل الفيروس، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال شين هونجبينج مدير المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، خلال إحاطة صحفية في بكين اليوم السبت، إن بلاده شاركت كل المواد التي جمعتها بشأن أصل كوفيد-19 عندما نفذت مهمة مشتركة مع الخبراء التي نظمتها منظمة الصحة العالمية في 2020 وأوائل 2021، ولم تحجب بيانات بشأن أي حالات وعينات أو نتائج فحوصات.