رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: وثائق «البنتاجون» المُسربة حول النزاع الأوكراني غير دقيقة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أن وثائق «البنتاجون» السرية المسربة حول النزاع في أوكرانيا تتضمن معلومات غير دقيقة، وحذرت من المعلومات المضللة.

 

وذكرت الوزارة في بيان، أن تسرب ما يعتقد أنه معلومات سرية أمريكية أظهر مستوى عاليا من عدم الدقة.

 

وأضافت أنه على المتابعين إبداء الحذر في ما يخص الثقة بالمزاعم التي قد تكون عبارة عن معلومات مضللة.

 

ومن المعلوم أن البنتاجون ووزارة العدل الأمريكية يحققان حاليا في تسريب عدد من الوثائق السرية للبنتاجون والوكالات الأمنية الأمريكية، والتي تخص النزاع في أوكرانيا والتقييمات الأمريكية لحالة القوات الأوكرانية، وفقا لـ «نوفوستي».

 

اقرأ أيضًا..

البيت الأبيض يعلق على"تسريبات" حول خطط مصر لتزويد روسيا بـ40 ألف صاروخ


قال منسق البيت الأبيض للاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي جون كيربي، إنه لا توجد مؤشرات على تقديم مصر أسلحة فتاكة إلى روسيا.

وقال كيربي للصحفين، الثلاثاء: "مصر شريك أمني مهم، وستظل كذلك في المنطقة"، في معرض تعليقه على تقرير صحيفة "واشنطن بوست" حول وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة قالت إن الجيش المصري كان يخطط لإنتاج 40 ألف صاروخ لصالح روسيا.

ورفض كيربي تأكيد ما إذا كان ما ورد في الوثيقة المسربة دقيقًا، لكنه أشار إلى أنه "لا يوجد مؤشر على قيام مصر بتقديم أسلحة فتاكة إلى روسيا".

كانت وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست"، أفادت أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر تعليمات بـ"الحفاظ على سرية الإنتاج والشحن لتجنب إثارة المشاكل مع الغرب".

القاهرة وموسكو تنفيان "تسريبات أمريكية" عن خطة مصرية لإنتاج أسلحة لروسيا

كانت الوثيقة "السرية للغاية" مؤرخة في فبراير/شباط، وذكرت "خطط سرية لتزويد روسيا بالذخيرة" تمت مناقشتها بين السيسي وكبار المسؤولين العسكريين المصريين، بحسب "واشنطن بوست".

وشهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، وماتيو فاسور المدير الإقليمي لشمال إفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية AFD توقيع وثيقة مشروع "تحويل الأنظمة المالية للمناخ في مصر" (TFSC Egypt) بين كل من جهاز شئون البيئة ووزارة الخارجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمنحة ١.٥ مليون يورو من وكالة التنمية الفرنسية AFD.