رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني: السيول تجرف آلية عسكرية أثناء دورية في منطقة وادي عربة

نشر
الجيش الأردني
الجيش الأردني

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، أن السيول جرفت مساء أمس الاثنين آلية عسكرية لقوات حرس الحدود أثناء دورية فى منطقة وادي عربة .

صرح مصدر عسكري مسؤول في قيادة الجيش الأردني "أنه في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الإثنين، جرفت السيول آلية عسكرية أثناء الواجب الرسمي لإحدى وحدات حرس الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية في منطقة وادي عربه أثناء تفقد الوظائف على الواجهة الحدودية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأضاف: "أن السيول المفاجئة جرفت وسحبت الآلية وبداخلها مسؤول الآلية وسائقها".

وأكد المصدر "إن مجموعات البحث والتفتيش والإنقاذ من المنطقة العسكرية الجنوبية مسندة بطائرات من سلاح الجو الملكي ومجموعات من الدفاع المدني لم تتمكن من الوصول لمكان الآلية، نظراً لصعوبة التضاريس، وغزارة الامطار حيث قاموا بتمشيط المنطقة سيراً على الأقدام".

وحتى الآن، أسفرت عمليات البحث والتفتيش عن العثور على الآلية وسائقها.

وأكد المصدر أن عمليات البحث والتفتيش مستمرة للعثور عن مسؤول الدورية، مشددا على أنه سيقوم بنشر المعلومات حال ورودها أولا بأول، بعد التأكد من تطورات الأحداث على الأرض.

 

أخبار أخرى…

ولي العهد الأردني يستعرض مع نظيره الياباني تعزيز التعاون بين البلدين

استعرض الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، في طوكيو مع الأمير فوميهيتو ولي عهد اليابان، والأميرة كيكو كواشيما ولي عهد اليابان، علاقات الصداقة المتينة بين البلدين.

وتطرق اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق بينهما، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في سياق آخر، التقى ولي العهد الأردني في طوكيو مع قادة أعمال ورياديين أردنيين مقيمين في اليابان، وتبادل الحديث مع الحضور حول تجاربهم وما حققوه من تقدم بمجالات أعمالهم واختصاصهم في الطب والهندسة المعمارية والتصميم الحضري وإدارة المشاريع وبرمجة حلول تكنولوجيا المعلومات وإدارة العقارات التجارية والسكنية وتصميم النماذج المعمارية ثلاثية الأبعاد وتدريس التخصصات الجامعية الإنسانية والعلمية.

حضرت اللقاء السفيرة الأردنية في اليابان لينا عناب، ومدير مكتب ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين.

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الأردني يزور مؤسسة قطر للتربية والعلوم 

زار رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاثنين، مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، واطلع على الدور الذي تقوم به المؤسسة في مجالات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية.