رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحطم حافلة في بيرو يسفر عن مصرع وإصابة 25 شخصا

نشر
الأمصار

لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون، بعد تحطم حافلة كانت تسير بين مدينة هوانوكو وعاصمة البلاد “ليما”، وسقطت في نهر، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وبحسب تقارير إعلامية، من بين الضحايا الـ25، نُقل 12 إلى المستشفيات في ليما، وذكرت وسائل الإعلام، أن السلطات المحلية فتحت تحقيقا في الحادث.

وقالت الشركة الناقلة، إن الحادث نتج عن اصطدام شاحنة بالحافلة، فيما لم يتم العثور على تلك الشاحنة في منطقة الحادثة.

المناورات الصينية تدخل يومها الثالث في محيط تايوان


أفادت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الاثنين، أنها رصدت 11 سفينة حربية و59 طائرة صينية في محيط الجزيرة فيما دخلت مناورات بكين العسكرية يومها الثالث.

وقالت الوزارة إن الجيش الصيني "يستمر في إجراء مناورات عسكرية في محيط تايوان" مشيرة إلى أن مقاتلات وقاذفات هي بين القطع التي رصدت عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت غرينتش)، مشيرة إلى أن حاملة طائرات صينية تشارك في المناورات التي تجري في المحيط الهادي.

والسبت الماضي، بدأت الصين، مناورات حول تايوان مدفوعة بالغضب من اجتماع الرئيسة التايوانية تساي إينغ وين مع رئيس مجلس النواب الأميركي.

 

وكانت التدريبات التي تستمر ثلاثة أيام، والتي أُعلن عنها غداة عودة تساي من زيارة للولايات المتحدة، متوقعة على نطاق واسع بعد أن نددت الصين باجتماعها يوم الأربعاء مع رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي في لوس أنجلوس.

كما جاء إعلان بكين عن المناورات بعد ساعات فقط من زيارة قادة أوروبيين كبار للصين.

وكان قد أعلن جيش التحرير الشعبي الصيني أنه بدأ دوريات جاهزية قتالية وتدريبات تحمل اسم "السيف المتحد" حول تايوان، بعد أن أوضح أنها ستكون في مضيق تايوان وإلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان.

ذكرت القيادة الميدانية الشرقية بالجيش الصيني أن المناورات "تحذير جدي للانفصاليين التايوانيين" بسبب "تواطؤهم مع قوى خارجية"، مضيفة أن المناورات "ضرورية للحفاظ على سيادة الوطن وسلامة أراضيه".

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض نقلته شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن بايدن على اتصال مع مسؤولي الأمن القومي بشأن تلك الوثائق.