رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. انفجارات ضخمة تهز أكبر القواعد الأمريكية في دير الزور

نشر
الأمصار

دوت سلسلة انفجارات عنيفة داخل أحد أكبر القواعد الأمريكية في ريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وقالت وسائل إعلام سورية، إن سلسلة انفجارات هزّت القاعدة الأمريكية اللاشرعية في حقل "كونيكو" للغاز الطبيعي في ريف المحافظة الشمالي الشرقي.

فيما قالت المرصد السوري، إن قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة حقل "كونيكو" للغاز تسقط طائرة مسيرة بريف دير الزور الشرقي.

سوريا.. انفجار لغم يودي بحياة 6 أشخاص في دير الزور

لقي 6 سوريين حتفهم، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "داعش" في منطقة البشري بريف دير الزور الجنوبي، أثناء بحثهم عن فطر الكمأة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وذكر مدير الهيئة العامة لمستشفى الأسد في دير الزور، الدكتور مأمون حيزة، في تصريحات لوكالة الأنباء السورية "سانا" إن المستشفى استقبل 6 أشخاص متوفين نتيجة إصابتهم بشظايا في مختلف أنحاء الجسم جراء انفجار اللغم.

قناة إسرائيلية: 3 صواريخ أطلقت من سوريا وسقطت بهضبة الجولان

قالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن ثلاثة صواريخ أطلقت من سوريا، وسقطت في جنوب هضبة "الجولان".

وأضافت القناة أن صفارات الإنذار دوت للتحذير من الصواريخ، لكن الجيش الإسرائيلي لم يطلق صواريخ اعتراضية، كون الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، حسب السياسة المتبعة.

وكان ما يزيد على 30 صاروخا أطلقوا من جنوب لبنان على إسرائيل يوم الخميس الماضي، مع احتفال الإسرائيليين بأول أيام عيد الفصح اليهودي الذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل. وأطلقت صواريخ في اليوم نفسه من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

وردت إسرائيل بقصف ما قالت إنها مواقع أطلقت منها الصواريخ في جنوب لبنان وقطاع غزة.

فلسطين:  اعتقال ثلاثة شبان من القدس المحتلة بواسطة قوات الإحتلال

أفادت وسائل الإعلام في فلسطين، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت عصام ومحمد وصالح خويص من بلدة الطور شرق القدس المحتلة في فلسطين، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية تجاه المواطنين في البلدة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الشلاله وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.