رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السوداني يقصي المنامة البحريني من كأس الملك سلمان للأندية

نشر
من مباراة الذهاب
من مباراة الذهاب

نجح الهلال السوداني، في بلوغ المرحلة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، رغم خسارته من المنامة البحريني 1-2.

والتقى الفريقان مساء اليوم الاثنين في جولة الإياب بالدور الأول بعد فوزه ذهابا 3-0.

وسجل هدفي المنامة عيسى موسى وإبراهيم الختال، أما الضيف السوداني فقد قلص النتيجة عن طريق اللاعب ديفيد أباجنا.

وبذلك ينتظر الهلال السوداني الفريق الفائز من مواجهة قطر القطري والصفاقسي التونسي، خلال المرحلة التالية من المسابقة.

وسيتأهل فريق واحد من هذا المسار لينضم إلى النهائيات التي ستقام في المملكة العربية السعودية الصيف المقبل، ضمن المجموعة الأولى مع الترجي التونسي واتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي.

مدرب المريخ: مباراة تشرين صعبة 

شدد البرازيلي هيرون ريكاردو، المدير الفني للمريخ، على صعوبة المباراة الثانية أمام تشرين السوري، غدا الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الفيصل بمدينة جدة، في الدور الأول من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية أبطال العرب، بعد انتهاء الذهاب (2-1) للمريخ.

وقال ريكاردو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "المباراة الثانية أمام تشرين لن تكون سهلة، المنافس فريق قوي ولدي ثقة كبيرة بأن المريخ سيقدم مواجهة أفضل من الأولى بكثير".

وتابع: "الجميع في البعثة مصمم على انتزاع بطاقة التأهل رغم صعوبة المواجهة، ونشكر الاتحاد العربي على إقامة هذه البطولة التي توفر بيئة مناسبة للاستمتاع بكرة القدم".

بينما أكد باولو سيرجيو لاعب المريخ على الجاهزية التامة للاعبي فريقه قائلا: "المباراة أمام تشرين صعبة، ولاعبو المريخ في قمة الجاهزية لتقديم مباراة تليق باسم النادي وتقوده للتأهل إلى الدور المقبل".

ويلعب الفريق الفائز مع المتأهل من مواجهة القوة الجوية العراقي والشباب السعودي، على أن ينضم المتأهل للمجموعة الثالثة، التي تضم الزمالك المصري والنصر السعودي، فضلا عن فريق آخر من الدور الأول.

وانطلق الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان يوم 13 مارس الماضي، ويستمر حتى 12 أبريل المقبل.

على أن يقام الدور الثاني من البطولة العربية، خلال الفترة من 8 مايو وحتى 7 يونيو المقبلين، على أن تكون المباريات بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا.