رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية الصومالية: إجراءات صارمة لمواجهة الأعمال الإجرامية التى تهدد الأمن والاستقرار

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية والفيدرالية والمصالحة الصومالى أحمد معلم فقى، أن قوات الشرطة بمحافظة بنادر جنوب شرق البلاد، اتخدت خلال الأيام الماضية إجراءات صارمة لمواجهة الأعمال الإجرامية التى تهدد أمن واستقرار المواطنين.

وأشاد "فقي" - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم الاثنين، بالعمليات الفعالة التي تجريها قوات الشرطة الوطنية لحماية أرواح وممتلكات الشعب الصومالى .

وأشار إلى أن قوات الشرطة بمحافظة بنادر نجحت فى تنفيد خطة تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة، والتي شعر بها المواطنون على نطاق واسع في مواجهة مختلف العصابات التي كانت ترتكب أعمالاً مناهضة للأمن.

أخبار أخرى..

مباحثات بين الصومال وتركيا لتطوير قوات الشرطة والتدريب العسكري.. تفاصيل

استقبل قائد قوات الشرطة الوطنية في الصومال العميد سلب أحمد فرن، اليوم في مكتبه، ضباطا من الحكومة التركية.


تدريب عسكري بين الصومال وتركيا

بحث الجانبان، عددا من القضايا الهامة أبرزها سبل زيادة تدريب وتطوير قوات الشرطة الصومالية ومواصلة التدريب العسكري الذي تقدمه أنقرة لقوات الشرطة الخاصة “هرمعد”.
وأشار الضباط الأتراك إلى أن حكومة بلادهم ملتزمة بزيادة تدريب وتأهيل قدرات الجيش الوطني.
وشكر قائد قوات الشرطة الوطنية في الصومال العميد سلب أحمد فرن، تركيا على دعمها لتعزيز وتدريب القوات الصومالية، وخاصة قوات الشرطة الخاصة.


أخبار أخرى..
رئيس الصومال يعيين مبعوثًا خاصًا لشئون الاستقرار وحماية المدنيين في مناطقة الحرب


عين رئيس الصومال حسن شيخ محمود يوم أمس السبت محمد عبدي واري، مبعوثا خاصا له لشئون تحقيق الاستقرار وحماية المدنيين في مناطق الحرب.

رئيس الصومال يدعو المبعوث الجديد للقيا بواجباته الوطنية
دعا الرئيس الصومالي المبعوث الخاص لشئون الاستقرار وحماية المدنيين محمد عبدي واري إلى القيام بواجباته الوطنية لتلافي معاناة الشعب الصومالي خلال الحروب، والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار لإيصال الخدمات الاجتماعية للمناطق المحررة من قبضة الإرهاب.

رئيس الصومال يحث أفرع القوات المسلحة على التعاون مع مبعوث تحقيق الاستقرار
الرئيس الصومالي، مختلف أفرع القوات المسلحة على العمل بشكل وثيق مع المبعوث لتحقيق الاستقرار وحماية الشئون المدنية، وتطهير البلاد من الجماعات الإرهابية.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الصومالي استعادة مدينة جلعد الاستراتيجية بولاية "غلمدغ" وسط الصومال، من حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية تأكيد قائد الجيش الصومالى، أدوا يوسف راغى، أن عناصر الحركة فروا من المدينة قبل وصول قوات الجيش التى تزحف صوب المناطق الريفية القليلة التى يتواجد فيها عناصر الحركة.