رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: خطة وزيري النقل والسياحة للترويج لسياحة اليخوت والموانئ

نشر
الأمصار

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل في مصر أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار في مصر،  بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة آخر المستجدات الخاصة  بتنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر والتأكد من عدم وجود أي معوقات تحول دون تنفيذ هذه الاستراتيجية.

 وحضر الاجتماع اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري بوزارة النقل، والدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمُشرف على ملف سياحة اليخوت والسيد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار.

تم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات خطة تطوير سياحة اليخوت، واستعراض تطور الأعمال بالنافذة الواحدة لسياحة اليخوت والتي إطلاقها قطاع النقل البحري حديثاً وتُمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الأمنية، وكذلك متابعة ما يتم من أعمال للانتهاء من المرحلة الثانية من تطويرها.


كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مقترح قيام قطاع النقل البحري والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنفيذ خطة تسويقية للترويج لسياحة اليخوت والموانئ السياحية المصرية والتوقيت المناسب لذلك بما يساهم في تعظيم الاستفادة من سياحة اليخوت باعتبارها من الأنماط السياحية الهامة التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً.

يأتي ذلك في  إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، وتطبيق إستراتيجية متكاملة لذلك وفي إطار  الاجتماعات الدورية التي يعقدها وزيري النقل و السياحة والآثار  للتنسيق المستمر في ملفات العمل المشتركة بين الوزارتين.

أخبار أخرى….

مصر.. البيئة تشدد بقرارات على موظفيها بالمبنى الجديد بالعاصمة الإدارية

الأمصار

باشرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في مصر بعض أعمالها من مكتبها الجديد، وتابعت الاستعدادات الجارية على قدم وساق لعملية النقل التدريجي إلى العاصمة الإدارية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، حيث قامت وزيرة البيئة بجولة تفقدية لمبنى وزارة البيئة في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة ، رافقها الدكتور على أبو سنه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ولفيف من القيادات من مختلف إدارات الوزارة والعاملين بها ؛ وذلك لتفقد المبنى وكافة التجهيزات، وعرض متطلبات العمل الجديدة تمهيداً للإنتقال الفعلي للعاملين بوزارة البيئة للعاصمة الإدارية.

وخلال الجولة تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في مصر المكاتب الإدارية للعاملين والقيادات للتأكد من جاهزيتها من حيث عدد المكاتب والأجهزة ووصلات الإنترنت للتسهيل على العاملين أداء مهامم اليومية ، كما تفقدت الوزيرة القاعات  المخصصة لعقد الإجتماعات ، والأماكن المخصصة لتناول الأطعمة والمشروبات ، والتي سيخصص لها أوقات معينة خلال يوم العمل.