رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات أفلام السينما المصرية في دور العرض

نشر
الأمصار

يعرض في السينما المصرية فيلم «أخي فوق الشجرة» وحقق 12 ألف جنيه و736 جنيها، أمس الأحد،  ليتصدر بذلك شباك التذاكر ويصل إجمالي إيراداته على مدى 11 أسبوعا إلى 16 مليون جنيه و326 ألفا.

الفيلم بطولة رامز جلال، تارا عماد، حمدي الميرغني، ويزو، محمد ثروت، والفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، ويجسد فيه رامز جلال شخصيتين، إحداهما شاب انطوائي يعيش حياة صحية منظمة، ولكن دخول توأمه بهاء الذي لم يكن يعلم بوجوده حياته يقلبها رأسا على عقب.

أنا لحبيبي 

وفي المركز الثاني جاء فيلم «أنا لحبيبي»، محققا 9 آلاف جنيه و770 جنيها، لتصل إجمالي إيراداته على مدى 9 أسابيع، إلى 11 مليون جنيه و297 ألفا.

والفيلم، من إخراج هادى الباجورى، وتأليف محمود زهران، وتدور أحداثه حول قصة حب رومانسية تعيشها ليلى (ياسمين رئيس)، ولكن الكثير من الصعوبات يواجهها من أجل استمرار هذه العلاقة، بعد رفض والدتها ارتباطها بحبيبها.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من محمد الشرنوبي، بيومي فؤاد، أحمد حاتم، محسن محيي الدين، والفنان نادر فؤاد.

نبيل الجميل

وفي المركز الثالث جاء فيلم «نبيل الجميل أخصائى تجميل»، محققا 4 آلاف جنيه و174 جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدى 14 أسبوعا إلى 35 مليون جنيه و210 ألفا.

والفيلم من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي، ويشارك في بطولته محمد هنيدي، ونور، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، ومحمود حافظ، ورحمة أحمد فرج.

و«نبيل الجميل أخصائي تجميل»، تدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، إذ يجسد محمد هنيدي شخصية دكتور نبيل أخصائي التجميل، وفي عيادة التجميل التي يمتلكها تحدث العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية.

شلبي

وفي المركز الرابع جاء فيلم «شلبي»، محققا 3 آلاف جنيه و503 جنيهات، ليصل إجمالي إيراداته منذ طرحه قبل 13 أسبوعا إلى 15 مليون جنيه و398 ألفا.

والفيلم قصة وإخراج بيتر ميمي، وتأليف مصطفى حمدي، ويشارك في بطولته كريم محمود عبدالعزيز، وروبى، وبيومي فؤاد، ومحمد محمود، وحاتم صلاح، وسليمان عيد.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب «صابر» الذي يؤدي دوره الفنان كريم محمود عبدالعزيز، وهو يعمل في أحد بيوت الرعب بالملاهي، ويخوض أحداثا مشوقة عندما يصمم دمية يطلق عليها اسم «شلبي»، ويبدأ في التحضير للعرض الخاص بها ويقابل روبي خلال أحداث العمل.

المطاريد

وفي المركز الخامس والأخير جاء فيلم «المطاريد»، محققا ثلاثة آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته، خلال 10 أسابيع، إلى 6 ملايين جنيه، و550 ألفا.

وهو من تأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، وإخراج ياسر سامي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول صلاح (أحمد حاتم) الذي يعود من أمريكا بعد وفاة والده ليبيع أملاكه في الأرياف، بما فيها نادي كرة القدم، ويشاركه البطولة إياد نصّار، وتارا عماد، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، ومحمود الليثي، ومحمود البزاوى، وحسن مالك، وطه الدسوقى، ودنيا سامى، ومصطفى غريب، ومحمد مولى.