رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل عدداً من رؤساء الجامعات في بغداد

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 10 2023 في قصر بغداد، وفدأ من رؤساء الجامعات ضم السادة د. منير السعدي رئيس جامعة بغداد، ود. أحمد الغبان رئيس الجامعة التكنولوجية، ود. علي الجبوري رئيس الجامعة العراقية، ود. ثامر الكاظمي رئيس جامعة الكرخ، ود. عبد المحسن ناجي رئيس الجامعة التقنية الوسطى.

وجرى خلال اللقاء، بحث واقع التعليم الجامعي في البلد، حيث أكد رئيس الجمهورية ضرورة إيلاء الجانب العلمي ورصانته الأولوية لتخريج طلبة يمتلكون أسساً علمية وأكاديمية، لافتا إلى أن الجامعات العراقية تعتبر من أعرق الجامعات في المنطقة ولها سمعة طيبة ورصانة علمية على مستوى العالم، وتخرّجت فيها نخب علمية وأكاديمية لامعة تعمل داخل البلد وخارجه.

وأشار الرئيس العراقي إلى أنه سيقوم بزيارات ميدانية للجامعات العراقية، مشددا على أهمية أن يكون للقطاع الخاص دور في استيعاب الطلبة الخريجين.

ولفت الرئيس العراقي إلى أهمية تطوير الجامعات عبر التعاون والتنسيق مع قريناتها في العالم وكذلك مع المراكز العلمية والبحثية الدولية، مشددا على ضرورة الارتقاء بواقع الكليات الأهلية، والاهتمام بتطوير المناهج الدراسية للطلبة، وضرورة دعم الأوائل والمتميزين لتطوير مهاراتهم والاستفادة من إمكانياتهم.

ومن جانبهم، أعرب رؤساء الجامعات الحاضرون عن شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية لحرصه على تعزيز مكانة الجامعات، مؤكدين أن مؤسساتهم اتخذت خططا لرفع المستوى العلمي وزيادة عدد الطلاب المبتعثين إلى خارج البلد. كما أشاروا إلى أهمية التنسيق مع الشركات الأهلية والحكومية.

أخبار أخرى..

السوداني يترأس اجتماعاً موسّعاً لمناقشة مشاريع المستشفيات المتلكئة في بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسّعاً لمناقشة مشاريع المستشفيات المتلكئة في بغداد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً موسّعاً لمناقشة مشاريع المستشفيات المتلكئة في بغداد وآليات تفعيل العمل فيها".


وفي سياق أخر، شدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على ضرورة أن تراعي القوى السياسية المواطنة، وفيما اشار الى ان هناك مجالات يجب أن تُترك للمهنية، اكد انه يعمل 17 ساعة باليوم لأن العراقيين يستحقون الخدمة.