رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مينيرو يفوز ببطولة ولاية ميناس جرايس البرازيلية

نشر
الأمصار

 توج أتلتيكو مينيرو، بلقب دوري مينيرو "بطولة ولاية ميناس جرايس البرازيلية"، فجر اليوم الإثنين، للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه على فريق أمريكا 2/0 في إياب الدور النهائي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح مينيرو بنتيجة 3/2.

وأحرز هالك ثنائية أتلتيكو مينيرو، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 26 عبر ضربة جزاء حصل عليها إيغور جوميز، وعزز التقدم في الدقيقة 70 من عرضية زاراتشو.

وأصبح هالك أفضل هداف لدوري مينيرو برصيد 11 هدفا.

وعاشت الجماهير ليلة رائعة مع تحقيق فريقها للقب، وسط حضور أكثر من 55 ألف مشجع في ملعب اللقاء.

ويعود بطل دوري مينيرو إلى الملعب يوم الأربعاء المقبل لمواجهة البرازيل دي بيلوتاس ريو كرانجي دي سول، في ذهاب المرحلة الثالثة من كأس البرازيل.
 

أتلتيكو يصعق أمريكا قبل حصد لقب دوري مينيرو

كان اقترب أتلتيكو مينيرو من التتويج ببطولة دوري مينيرو، للمرة الرابعة على التوالي، بعدما حقق فوزا قاتلا على حساب مضيفه أمريكا (3-2)، في ملعب إندبيندينسيا بذهاب النهائي.

وسجل ثلاثية مينيرو "كريستيان بافون وهيوران كوي دالمورو وهالك" في الدقائق (2 و34 و90+7)، بينما جاءت ثنائية أمريكا عبر مارتين بينيتيز في الدقيقتين 45+3 و51.

بدأ أتلتيكو المباراة مهاجما، وافتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط، حين تسلم بافون كرة جهة اليمين وتقدم وصوب بقدمه اليسرى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 34، تمكن هيوران من تعزيز تقدم الضيوف، بتصويبة في الزاوية اليمنى لحارس أمريكا، إلا أن بينيتيز رفض مغادرة الشوط الأول دون هز الشباك، إذ قلص الفارق في الدقيقة 45+3.

وبعد مرور 6 دقائق في الشوط الثاني، تمكن بينيتيز من إعادة المباراة لنقطة الصفر، بتسجيل هدف التعادل (2-2).

حاول أتلتيكو العودة من جديد، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 54، بعدما لامست الكرة يد مارلون، الذي تلقى البطاقة الحمراء، لكن حارس أمريكا منع هالك من تحويلها لهدف الفوز.

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن هالك من تصحيح خطئه وسجل هدف الفوز القاتل بقدمه اليسرى قبل صافرة النهاية، لتنتهي المباراة (3-2).

وتجرى مباراة الإياب يوم الأحد المقبل، على ملعب مينيرو، حيث اقترب أتلتيكو من حصد اللقب الرابع على التوالي وال48 في تاريخه.