رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: درجات الحرارة توالي ارتفاعها ونشاط لرياح مثيرة للغبار شمالي البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، مواصلة درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي بشقيها العظمي والصغري في معظم أنحاء البلاد.

كما أشارت توقعات نشرة الهيئة اليوم الإثنين، إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للغبار في أقصى شمال وشمال غرب البلاد.

أما أهم معالم طقس اليوم هو منخفض السودان الحراري والذي يغطي جميع أنحاء البلاد.

وبحسب النشرة فإن أعلى درجة حرارة متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة هي 46.0 درجة مئوية في مدينة القضارف شرق البلاد.

وأدني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 18.0 درجة مئوية في مدينة الفاشر غربي البلاد.

فيما كانت أعلى درجة حرارة ليوم أمس 45.5 درجة مئوية في مدينة القضارف.

وأدناها سُجلت صباح اليوم في مدينة الفاشر حيث كانت 17.0 درجة مئوية.

 

أخبار أخرى…

السودان.. بنك الثروة الحيوانية: سحب 5 تريليونات جنيه وعرض الأصول للبيع

كشفت لجنة مساهمي بنك الثروة الحيوانية في السودان، عن وضع “صعب وحرج”، يمر به بنك الثروه الحيوانية، نسبةً للفساد الإداري والمالي الذي يحدث في البنك نتيجة للمُمارسات التي يقوم بها إدارة البنك.

وأدخلت هذه الممارسات البنك في انكشافات مالية نتيجة للاستثمارات والسحوبات التي يقوم بها مجلس الإدارة والتعديات على أموال المودعين وحقوق المُساهمين، مما أدى إلى الإعلان سحب 5 تريليونات جنيه، وبيع أصول ومُمتلكات حكومية أعطتها الدولة من أجل الارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بالبلاد.

واعتبرت اللجنة، أن ما يقوم به مجلس الإدارة والمدير العام هو تنفيذ لمخطط يهدف للاستيلاء على الأصول والأسواق الحكومية لصالح جهات محددة.

أخبار أخرى…

سعر الدولار في السودان اليوم 10 أبريل 2023

استقرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنية السوداني في مستهل التعاملات المالية صباح اليوم الاثنين 10 أبريل 2023 في السوق الموازي وسط الخرطوم وشمل الاستقرار غالبية البنوك المحلية.

وبحسب التوقعات لمصادر مصرفية فأن الاستقرار يستمر بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة بدافع ارتفاع العرض مقابل الطلب لاسيما مع اقتراب عيد الفطر المبارك مع توقعات بتراجع أسعار الدولار على نحو خاص خلال الأيام المقبلة غير أن التوقعات بعودة الارتفاع عقب عطلة العيد لاسباب مختلفة خاصة احتياج الحجاج للنقد الأجنبي ، ونشاط حركة السوق بشكل عام