رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 3 من أفراد الشرطة الباكستانية في هجوم مسلح

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الاثنين، مقتل اثنين من أفرادها وإصابة آخر، في هجوم مسلح شنه مجهولون فى منطقة "كيلى سبين" بمنطقة "كوتشلاك" الليلة الماضية.

وقال بيان صادر عن الشرطة: إن المهاجمين أطلقوا النار العشوائي على رجال شرطة تابعين لفرقة النسر أثناء قيامهم بدورية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد، بينما قُتل أحد المهاجمين، وتمكن الآخر من الفرار، مؤكدة أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، حيث توفى اثنان منهم متأثرين بجراحهما، مضيفة أنه على الرغم من إصابتهم، رد رجال الشرطة على الفور بإطلاق النار وقتلوا أحد المهاجمين، وفقا لما نقلته صحيفة "دون الباكستانية".

وحتى الآن، لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما شنت القوات الأمنية عملية بحث في المنطقة لتعقب المهاجمين.

 

أخبار أخرى…

هزة أرضية بقوة 4.1 درجة تضرب شمال شرق أفغانستان

ضرب زلزال بلغت شدته 4.1 درجة على مقياس ريختر مقاطعة بدخشان شمال شرق أفغانستان صباح اليوم الاثنين.

وسجل مركز الزلزال فى مقاطعة بدخشان على بعد 26 كيلومترا من اشكاشام شمال شرقي أفغانستان بالقرب من الحدود مع طاجيكستان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية.

وشعر السكان بالزلزال في أنحاء المنطقة والمناطق المجاورة، ولكن حتى الآن، لم ترد أية تقارير عن وقوع إصابات.

وتعد المنطقة واحدة من المناطق النشطة من حيث الصفائح التكتونية، مما يتسبب في كثير من الأحيان في حدوث زلازل متوسطة إلى ضخمة في البلاد.

وفي شهر مارس الماضي، شهدت منطقة جورم بالإقليم زلزلا هائلا، مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة وإصابة المئات وتدمير أكثر من 656 منزلًا سكنيًا في جميع أنحاء البلاد وشعرت به دول مجاورة، بما في ذلك باكستان وطاجيكستان والهند.

وأفغانستان من المناطق المعرضة للكوارث الطبيعية، بما في ذلك الزلازل والانهيارات الأرضية والفيضانات المفاجئة والجفاف والانهيارات الجليدية والأمطار الغزيرة، وتؤثر الكوارث الطبيعية بشكل كبير على البلاد بسبب ضعف نظام الاستجابة وشبكة النقل.

أخبار أخرى…

المناورات الصينية تدخل يومها الثالث في محيط تايوان

أفادت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الاثنين، أنها رصدت 11 سفينة حربية و59 طائرة صينية في محيط الجزيرة فيما دخلت مناورات بكين العسكرية يومها الثالث.

وقالت الوزارة إن الجيش الصيني "يستمر في إجراء مناورات عسكرية في محيط تايوان" مشيرة إلى أن مقاتلات وقاذفات هي بين القطع التي رصدت عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت غرينتش)، مشيرة إلى أن حاملة طائرات صينية تشارك في المناورات التي تجري في المحيط الهادي.