رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "العين" في نابلس

نشر
الأمصار

قالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية اليوم الاثنين، إن فلسطينيين اثنين أصيبا بشظايا رصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "العين" بمدينة "نابلس"، بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفى مقتضب: "إن طواقمه تعاملت مع عشرات الحالات المصابة بالاختناق جراء اقتحام الاحتلال للمخيم واستخدامه لقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف".

 السبت الماضي، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحواجز العسكرية المُحيطة بمدينة "نابلس"، بشمال الضفة الغربية المُحتلة. 

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية فإن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي "زعترة" و"حوارة" جنوبًا، ومنعت السيارات من المرور من خلالهما، كما أغلقت حاجز "بيت فوريك" شرقا، ودوار "دير شرف" غربًا.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على حاجز الـ17 شمالا، ودققت في هويات المواطنين الفلسطينيين.

 

أخبار أخرى…

فيديو مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى، وذلك تحت حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وجاء هذا الاقتحام عقب فترة قصيرة من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد من أجل تأمين الاقتحام.

وكانت أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس الفلسطينية، فجر اليوم، حيث اشتبكت مع الشبان الفلسطينيين.

وعقب اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي مع الشبان الفلسطينيين، ما ترتب عليه انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من المدينة، عقب اتمام عملية اعتقال.

يأتي ذلك مع استمرار الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

أفادت وسائل الإعلام في فلسطين، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت عصام ومحمد وصالح خويص من بلدة الطور شرق القدس المحتلة في فلسطين، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية تجاه المواطنين في البلدة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الشلاله وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، الذين اطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.