رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوزراء الأردني يقرر تسهيل انتقال العمالة غير الأردنية

نشر
الأمصار

قرر مجلس الوزراء الأردني في جلسته التى عقدها الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الإجراءات اللازمة لتسهيل انتقال العمالة غير الأردنيَّة بين القطاعات والأنشطة الاقتصاديَّة المختلفة؛ وذلك بهدف تنظيم سوق العمل والحدِّ من العمالة التى تعمل بشكل مخالف.

 

وحدَّد مجلس الوزراء المدَّة المقرَّرة لتنفيذ هذه الإجراءات بثلاثة شهور، على أن يعاد تقييم الأوضاع بعد انتهاء هذه المدَّة.

وتضمَّن القرار وقف باب الاستقدام للعمالة غير الأردنيَّة، باستثناء العاملين فى قطاع المنازل، والعاملين من ذوى المهارات المتخصِّصة، والعاملين فى قطاع الألبسة والمنسوجات.

 

وطبقا لبيان مجلس الوزراء، ستقوم وزارة العمل خلال الأيَّام المقبلة بنشر تفاصيل تطبيق القرار وتعميمها على مديريَّاتها فى جميع محافظات المملكة لغايات التَّنفيذ.

 

ويأتى القرار سندًا لأحكام المادَّة (12) من قانون العمل رقم (8) لسنة 1996م وتعديلاته، وتعليمات شروط وإجراءات استخدام واستقدام العمال غير الأردنيين لسنة 2012م وتعديلاتها، وتعليمات المكاتب العاملة فى استقدام العاملين غير الأردنيين فى المنازل لسنة 2020.

تعاون بين الأردن والسعودية في مجال رعاية المصابين العسكريين

بحث الأمير مرعد بن رعد، رئيس الهيئة الهاشمية الأردنية للمصابين العسكريين، والسفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري، اليوم الأحد، أوجه التعاون والتنسيق في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة والمصابين العسكريين.

و تناول اللقاء الاطلاع على التجربة الأردنية في مجال خدمة المصابين العسكريين وذوي الإعاقة، وكذلك الاطلاع على طبيعة المهام التي تضطلع بها الهيئة الهاشمية، وإنجازاتها وتطلعاتها في مجال خدمة ورعاية المصابين العسكريين وذويهم.

أخبار أخرى..

دانت وزارة الخارجية الأردنية، الاقتحامات المكثفة للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بما يمثل خرقا للوضع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى المبارك وانتهاكا لحرمة الأماكن المقدسة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونما، هو مكان عبادة خالص للمسلمين وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، هي الجهة الوحيدة المخولة، وصاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك، وتنظيم الدخول إليه، والقادرة على ضمان أمنه، إذا ما أوقفت إسرائيل اعتداءاتها، ورفعت القيود التي تفرضها عليها وعلى طاقمها، واحترمت الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات وحق المصلين في العبادة.