رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الكوري في مصر: التعاون الاقتصادي مع القاهرة أصبح أكثر قوة

نشر
السفير الكوري في
السفير الكوري في مصر هونج جين

صرح السفير الكوري الجنوبي هونج جين-ووك، بأن التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية ومصر أصبح أكثر قوة، في الوقت الذي تعانى فيه البلدان في جميع أنحاء العالم من صعوبات اقتصادية نتيجة للانكماش الاقتصادي العالمي.

 

وأضاف أنه على الرغم من جائحة كوفيد 19 وتدهور البيئة الاقتصادية العالمية، ارتفع حجم التجارة بين البلدين في عام 2022 بنسبة 35٪ على أساس سنوي مسجلًا 3.15 مليار دولار.

 

وعلى وجه الخصوص، وصلت الصادرات المصرية لكوريا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بقيمة 1.69 مليار دولار، بزيادة قدرها 61% % على أساس سنوي، مما يمثل فائضًا غير مسبوق بقيمة 220 مليون دولار لمصر في 2022.

 

وأكد أن المزيد من الشركات الكورية تدخل السوق المصري. ويعتبر هذا دليلاً قوياً على أن السوق المصري جذاب للغاية للمستثمرين.

 

والتقى السفير الكوري هونج جين ووك بوزير المالية الدكتور محمد معيط، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول أوضاع الشركات الكورية العاملة في مصر وسبل تشجيع المزيد من الاستثمار.

 

وصنفت جمهورية كوريا مصر كدولة ذات أولوية للمساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) في عام 2021 وتعمل على توسيع مشروعات التعاون الإنمائي التي تدعم التنمية الاقتصادية في مصر وتساهم في تحسين جودة حياة الشعب المصري. وعلى وجه الخصوص، تدعم كوريا الجنوبية إدخال الحكومة الإلكترونية في مصر من خلال إنشاء نظام المشتريات الإلكترونية.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. مدبولي يستعرض استراتيجية تعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي لدعم الاقتصاد


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا اليوم، لاستعراض استراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة من 2023 وحتى 2026 لتعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي في دعم الاقتصاد، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصري.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس هيئة الرقابة المالية مؤشرات سوق رأس المال خلال الفترة من 2012 حتى نهاية مارس 2023، وقيم التمويل من خلال سوق رأس المال خلال المدة من 2017 حتى عام 2022.

كما استعرض الدكتور محمد فريد تطور مساهمة نشاط سوق رأس المال في الاقتصاد المصري، ومؤشرات نشاط التأمين، ومؤشرات صناديق التأمين، ومؤشرات أنشطة التمويل.