رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز لاعبي الأهلي وبيراميدز قبل نهائي كأس مصر

نشر
بيراميدز والأهلي
بيراميدز والأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة مهمة وقوية أمام بيراميدز، في نهائي كأس مصر، غدا الإثنين حيث تعد المباراة مواجهة خاصة بين الفريقين، بجانب أن الفوز بها يعني التتويج بلقب جديد.

ويعد صراع وسط الملعب هو الأبرز بين الفريقين في ظل تواجد عبد الله السعيد نجم الأحمر السابق ولاعب بيراميدز الحالي، بجانب المغربي وليد الكرتي والبوركيني بلاتي توريه.

في المقابل يراهن الأهلي على مروان عطية الذي يمر بأفضل حالاته في الموسم الحالي، بجانب أصحاب الخبرة عمرو السولية وحمدي فتحي والمالي ديانج.

أبرز اللاعبين:

يملك عبد الله السعيد لاعب بيراميدز خبرات طويلة جمعها صاحب ال37 عاما من تجاربه السابقة المختلفة ومع منتخب مصر، حيث يجيد على مستوى وسط الملعب في صناعة اللعب والتهديف أيضا.

ويمتاز السعيد بفنياته العالية والقدرة على التحرك بشكل جيد، ما يجعله مصدر خطورة دائم على المنافسين، بجانب رؤيته الجيدة في التمرير للأمام ونقل الفريق من الحالة الدفاعية للهجوم بسلاسة كبيرة.

وشارك السعيد هذا الموسم مع بيراميدز في كل البطولات في 27 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف، وصناعة 8 آخرين، في 1977 دقيقة لعب.

على الجانب الآخر يعد مروان عطية، فرس الرهان الجديد في وسط ملعب الأهلي، وذلك بعدما حجز مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق الأحمر، وأصبح من العناصر التي لا غنى عنها.

ويمتاز مروان عطية صاحب ال24 عاما بالمجهود الوفير والقدرة على تغطية مساحات كبيرة في الملعب، بجانب قطع الكرات وهو ما جعله الخيار الأول للسويسري مارسيل كولر في وسط الملعب.

كما تفوق مروان عطية على لاعبي الوسط بالأهلي وفي مقدمتهم المالي ديانج بالقيام بالدور الهجومي بشكل جيد للغاية، وليس الدفاعي فقط.

كما يتفوق على مستوى الخروج بالكرة من الخلف للأمام بفضل الرؤية الجيدة والتمريرات المتقنة، فيما لا يزال يحاول تطوير الجانب الخاص بالتسديد على المرمى، حيث واجهه سوء حظ في المباريات الأخيرة وكان قريبا من التسجل لكنه لا يزال يبحث عن أول أهدافه مع الفريق الأحمر.

وتعد مواجهة الهلال السوداني الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا هي الأبرز لمروان عطية، فقد كان أفضل لاعبي وسط الملعب والفريق ككل خلف حسين الشحات الذي شارك بديلا وسجل هدفين.

وقام مروان عطية خلال هذه المباراة بلمس الكرة 99 مرة، ونجح في التمرير 81 مرة بنسبة دقة بلغت 79%، وصنع هدفا وله تمريرة، بجانب 5 تمريرات طولية صحيحة من 13، فيما صنع فرصة خطيرة للتسجيل وسدد تصويبة صحيحة، وقدم 7 تدخلات صحيحة واعترض كرة المنافس 3 مرات.

ولا يتوقف الأمر على مروان والسعيد في وسط ميدان الفريقين إذن يعج خط الوسط بكوكبة من اللاعبين يحاول كل مدرب استغلالها بالشكل الأمثل حيث يتنوع الاستخدام بين طريقتي 4-3-3 و4-3-2-1 بمرونة كبيرة من الجانبين.

ويملك بيراميدز بلاتي توريه والكرتي حيث يتميز الأول بالقدرة على الخروج بالكرة بشكل مميز من الخلف للأمام، بينما يميل الثاني للتقدم للأمام وعمل الزيادة الهجومية بشكل مميز.

الأمر ذاته في الأهلي الذي يتميز وسط ملعبه بالخبرات الكبيرة في وجود عمرو السولية صاحب التسديدات المميزة، وحمدي فتحي المميز في الانطلاقات للأمام سواء في طريقة 4-3-3 أو 4-3-2-1، بجانب المالي ديانج صاحب المجهود الوفير هجوما ودفاعا.