رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإماراتي يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أنه أجرى مكالمة بين نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي في تغريدة علي تويتر "مكالمة مثمرة مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس حيث ناقشنا القضايا الثنائية والإقليمية".

وأضاف بلينكن "كررت دعوتنا إلى الهدوء خلال موسم العطلات في جميع أنحاء المنطقة وتهدئة التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وكان قد أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس السبت، أن الشراكة بين أمريكا و أوكرانيا يستهدف فرص الإستثمار و الإبتكار.

ونشر بلينكن تغريدة قال فيها :"من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص ، فإن الولايات المتحدة تخلق الحكومة فرصًا للاستثمار والابتكار".

واضاف وزير الخارجية الأمريكي:" يعد منتدى الشراكة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا مثالاً لما يحدث عندما نأتي جميعًا إلى طاولة المفاوضات للوصول إلى هدف جماعي".

أخبار أخرى..

الإمارات وألبانيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال لقائه، مع رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، أثناء زيارة العمل التي يقوم بها إلى العاصمة الألبانية تيرانا، تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة؛ ولاسيما التنموية والاقتصادية والتجارية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن اللقاء شهد كذلك استعراض التطورات في المنطقة والأوضاع في منطقة البلقان بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لديها التزام ثابت بتشجيع التعاون المشترك البنّاء بين الدول والذي يقود إلى الاستقرار والتنمية والإزدهار للشعوب، مشيرا إلى الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع ألبانيا بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء الألباني بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد، معربا عن تطلعه إلى تعزيز أطر التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وعقب اللقاء، شهد الشيخ عبدالله بن زايد، وإيدي راما، التوقيع على اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال الأمن السيبراني، كما عقدا مؤتمر صحفيا مشتركا حول زيارة العمل التي يقوم بها إلى ألبانيا، بالإضافة إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.