رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس ليبيا اليوم الأحد.. أجواء غائمة شرقي البلاد

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، أن تبقى الأجواء غائمة على معظم المناطق الشرقية, بينما يميل الطقس للاستقرار على مناطق غرب ليبيا.


وبحسب النشرة الجوية للمركز، تكون السماء في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً يوم الثلاثاء، مع احتمال ظهور ضباب هذه الليلة وخلال الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مناطق المرتفعات الجبلية.

 

والرياح شمالية غربية إلي غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-22)مْ.  

 

وتتكاثر السحب اليوم في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد وعلى بعض المناطق الساحلية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الجبل الأخضر, وتكون الفرصة أفضل يوم الثلاثاء على أغلب المناطق.

والرياح شمالية شرقية الي شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (1520-)مْ, وتسجل انخفاض يوم الثلاثاء .

في حين تكون السماء في الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة صافية إلي ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلي معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25- 29 )مْ.

بينما في الواحات- السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على الواحات – السرير وتازربو مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على الواحات.

والرياح شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين  (26-30 ) مْ، وتسجل اليوم علي الكفرة (37)مْ, وتسجل انخفاض من يوم الغد.
أخبار أخرى..

ليبيا.. لجنة "6+6" تعقد اجتماعها الأول في طرابلس

عقدت اللجنة المُشتركة لإعداد القوانين الانتخابية المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة "6+6" اجتماعها الأول بمقر مجلس الدولة بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشت اللجنة في اجتماعها التحضيري الأول آليات عملها واجتماعاتها، وتحديد الأُسس التي سينطلق من خلالها عملها، جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق.

كان رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، بحضور النائب الثانى لرئيس المجلس عبدالهادى الصغير، قد عقد مع الأعضاء الستة المُنتخبين من المجلس باللجنة المُشتركة لإعداد القوانين الانتخابية "6+6" ما يتعلق بملف التحضيرات لعقد الانتخابات الليبية.

 

 

ودعا رئيس البرلمان الليبي أعضاء اللجنة إلى ضرورة التعجيل بالاجتماع مع اللجنة المُشكلة من مجلس الدولة، وسرعة إنجاز قوانين الانتخابات، إيماناً بتحقيق إرادة مليونين وثمانمائة ألف ناخب في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.