رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرانسيس تيافوي يصعد إلى المربع الذهبي ببطولة هيوستن للتنس

نشر
الأمصار

صعد الأمريكي فرانسيس تيافوي إلى المربع الذهبي ببطولة هيوستن للتنس، بعدما حقق انتصارين في غضون يوم واحد، ضمن فعاليات البطولة التي شهدت خروج 5 من المصنفين أمس السبت.

وبسبب الأمطار في هيوستن، لم تكتمل مباريات الأيام الثلاثة الماضية من البطولة، وتأجلت الكثير منها حتى أمس السبت الذي شهد تحسن الأجواء.

وفاز تيافوي على مواطنه ستيف جونسون 6-2 و6-4 في الدور الثاني قبل أن يهزم الأسترالي جاسون كوبلر 6-4 و6-4 في دور الثمانية.

وقال تيافوي المصنف 15 على العالم "لم أخض مباراتين في غضون يوم واحدة منذ فترة طويلة".

وأضاف "أرى أنه من المذهل قدرتي على الأداء بشكل جيد للغاية".

ويلتقي تيافوي المصنف الأول في هيوستن بالمربع الذهبي مع الهولندي جيز بروير، الذي تغلب على الأمريكي جون إيسنر المصنف الرابع بنتيجة "6-4 و7-6 (7-4)" في الدور الثاني، قبل أن يهزم الأمريكي الآخر جيفري جون وولف المصنف الخامس (6-3 و6-4) في دور الثمانية.

كما غادر الأمريكي تومي بول المصنف الثاني البطولة من الدور الثاني، بخسارته أمام الألماني يانيك هانفمان "6-7 (6-8) و2-6".

وبعدها فاز هانفمان على التشيكي توماس ماتشاك (6-2 و6-1) ليضرب موعدا في المربع الذهبي مع الأرجنتيني توماس مارتين إيتشافيري الذي تغلب على التشيلي كريستيان جارين (6-1 و6-7 و6-3).

تيافوي يقصي جونسون خارج بطولة هيوستن للتنس

صعد الأمريكي فرانسيس تيافوي إلى دور الثمانية ببطولة هيوستن، بعدما تغلب على مواطنه ستيف جونسون (6-2 و6-4)، أمس السبت، ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.

وحقق تيافوي المصنف 15 على العالم أول انتصار له أمام جونسون، المتوج بلقب البطولة مرتين في 2017 و2018، حيث حقق جونسون الفوز في المباراتين السابقتين بينهما.

وقال تيافوي في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها: "لعبت بشكل أفضل مما كنت أتوقع. ربما ما ساعدني هو الابتعاد عن المنافسات لأيام، حيث منحني هذا الفرصة لمزيد من التدريبات على الملاعب الرملية".

وكانت الأمطار قد تسببت في توقف العديد من المباريات خلال الأيام الثلاثة الماضية، وبالتالي سيخوض عدد من الفائزين في الدور الثاني مبارياتهم في دور الثمانية بعد ساعات.

ويلتقي تيافوي في دور الثمانية، الأسترالي جاسون كوبلر المصنف السادس للبطولة، والذي تأهل بالفوز على الكولومبي دانييل إيلاهي جالان (6-4 و6-2).

وتأهل لدور الثمانية أيضا، الأمريكي جيفري جون وولف بالفوز على مواطنه دينيس كودلا (6-4 و6-1)، وسيلتقي في المباراة المقبلة، الهولندي جيز بروير الذي تأهل بفوز مفاجئ على الأمريكي جون إيسنر المصنف الرابع للبطولة (6-4 و7-6).