رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. توفير سيارات تابعة للنقل العام لتسهيل حركة المعتمرين

نشر
الأمصار

أعلنت النقابة العامة للسيارات بالمملكة العربية السعودية، توفير خدمة النقل العام للمعتمرين، بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة من وصول المعتمرين القادمين إلى المطار بتأشيرة زيارة أو تأشيرة سياحة إضافة للمواطنين والمقيمين، من خلال استلام بطاقة الصعود إلى الحافلة التى تتوجه بهم إلى مواقف كدى ومن ثم إلى المسجد الحرام.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن هذه الخدمة المجانية تهدف لتمكين ضيوف الرحمن من التنقل عبر وسائل النقل العام إلى الحرم المكي الشريف، وتقليل الكثافة والازدحام فى المنطقة المركزية، للمساهمة فى تيسير كل السبل لضيف الرحمن لينعم بتأدية الشعائر الدينية بأمان وسلاسة وبخيارات متعددة.

 

وأوضح رئيس عام النقابة العامة للسيارات أسامة سمكرى أن النقابة العامة للسيارات تقوم بالتنظيم والتشغيل الميداني بمكة المكرمة و جدة لهذه الخدمة التي أطلقها برنامج خدمة ضيوف الرحمن بالمواءمة مع وزارة الحج والعمرة، ووزارة الداخلية، وإمارة منطقة مكة المكرمة، وشركة مطارات جده، والهيئة العامة للنقل، والهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج ، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية: أكثر من 3000 متطوع بالحرم المكي لخدمة ضيوف الرحمن


أعلنت مدير عام الإدارة العامة للعمل التطوعي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية مشاعل آل مبارك أن عدد المتطوعين لخدمة ضيوف الرحمن بلغ أكثر من 3000 متطوع.

وقالت آل مبارك، السبت: "إن المتطوعين مشاركون مع قطاعات مختلفة سواء في مجال الصحة أو الترجمة أو غيره من المجالات بهدف تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن"، وفقا لتصريحاتها لقناة الإخبارية السعودية 

وأضافت: "نحن مستمرون في أعمالنا التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك".

كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في لجنة خدمات المعتكفين بالمسجد الحرام، قد أنهت أمس الاستعدادات والتجهيزات كافة لاستقبال المعتكفين والمعتكفات بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

وفتحت الإدارة العامة للتفويج ممثلة في إدارة تفويج المصلين عددًا من المداخل الرئيسة بالمسجد الحرام لدخول وخروج المصلين.

فتحت الإدارة العامة للتفويج ممثلة في إدارة تفويج المصلين عددًا من المداخل الرئيسة بالمسجد الحرام لدخول وخروج المصلين وهي مدخل (91، و90، و89، و88، و87) لمصليات الدور الأرضي، ومدخل جسر أجياد ومدخل سلم (91) ومدخل سلم (84) ومدخل سلم (74) ومدخل الشبيكة لمصليات الدور الأول والسطح.

وصرح مدير إدارة تفويج المصلين خلف بن نجر العتيبي، اليوم الجمعة، أنه تم فتح المداخل والمخارج لمنع التكدس والتجمع داخل المصليات، وفي حال امتلائها يتم توجيه المصلين إلى مصليات التوسعة السعودية الثالثة ومصليات الساحات، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".