رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: 6.7 مليارات درهم سيولة الأسهم المحلية في أسبوع

نشر
الأمصار

اجتذبت الأسهم المحلية في الإمارات خلال الأسبوع الماضي سيولة بنحو 6.74 مليارات درهم موزعة بواقع 5.47 مليارات في سوق أبوظبي و1.27 مليار في سوق دبي، وجرى التداول على 1.49 مليار سهم عبر تنفيذ 78.25 ألف صفقة.

واستحوذت 6 أسهم في سوقي دبي وأبوظبي الماليين على 46.2 % من سيولة السوقين، وسط إعلان عن إدراجات جديدة مع تركز السيولة بشكل رئيسي في قطاعي المالية والعقار، وهي:

«إعمار العقارية»، و«الأنصاري للخدمات المالية»، التي استحوذت على 46.75 % من سيولة سوق دبي في جلسة الخميس، أولى جلسات إدراج الشركة، و«مصرف عجمان»، و«العالمية القابضة»، و«ألفا ظبي القابضة» و«ملتيبلاي»، بسيولة جاوزت 3.1 مليارات درهم في 5 جلسات.

وارتفع في سوق دبي أسهم الأنصاري للخدمات المالية 16.5%، والوطنية الدولية القابضة 7 %، ومصرف عجمان 6 %، والإمارات للمرطبات 6 %، وزاد دبي للاستثمار 4 %.

وفي أبوظبي صعدت أسهم مجموعة أرام 19.75 %، ومجموعة سوداتل 9.55 %، وطيران أبوظبي 4.47 %، وأبوظبي الإسلامي 4.41 %.

أخبار أخرى…..

الإمارات.. بن زايد وبن راشد يعزيان رئيس تركمانستان في وفاة جدته

الأمصار

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، برقية تعزية إلى فخامة سردار بيردي محمدوف رئيس تركمانستان في وفاة جدته.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة برقيتي تعزية مماثلتين إلى فخامة سردار بيردي محمدوف.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تعزية مماثلة إلى فخامة قربان قولي بردي محمدوف رئيس مجلس الشيوخ والزعيم الوطني لتركمانستان في وفاة والدته.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برقيتي تعزية مماثلتين إلى فخامة قربان قولي بردي محمدوف رئيس مجلس الشيوخ والزعيم الوطني لتركمانستان.

أخبار أخرى

سالم بن سلطان القاسمي: الإمارات نموذج حضاري في إدارة التعددية الثقافية والدينية

أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد نموذجا حضاريا في إدارة التعددية الثقافية والدينية من خلال التسامح والتعايش وقبول الآخر.

جاء ذلك خلال استضافة المجلس الرمضاني الذي أقيم تحت رعاية الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في مجلسة بمنطقة الدهيسه بمناسبة شهر رمضان المبارك، حفل إفطار مبادرة "سنة أولى صيام" في نسختها الرابعة.

وتأتي المبادرة بهدف غرس حب الصوم في نفوس الأبناء وتحفيزهم، وإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى ذويهم، وذلك بحضور 200 مدعو من الضيوف والأسر، بينهم 50 طفلا من مختلف الجنسيات، وتم تكريم الأطفال بهدايا وشهادات، تقديرا لمشاركتهم.