رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يحطم رقم دروجبا في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

افتتح نجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند، التسجيل لفريقه في المباراة أمام ساوثهامبتون مساء السبت، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء هدف هالاند في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد متابعة رأسية لعرضية من زميله البلجيكي كيفن دي بروين.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكواوكا" حطم هالاند الرقم القياسي لعدد الأهداف في أول 30 مباراة للاعب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووصل هالاند إلى هدفه رقم 29 في المباراة رقم 17، متفوقا على الإنجليزي آندي كول.

وأضافت الشبكة أن هالاند تفوق أيضا بهذا الهدف على رقم نجم تشيلسي السابق ديدييه دروجبا، الذي سجل 29 هدفا في 32 مباراة بموسم 2009-2010، علما بأن الأخير أضاف 10 تمريرات حاسمة في الموسم ذاته.
 

تشكيل مانشستر سيتي أمام في ساوثهامبتون الدوري الإنجليزي


 

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، التشكيل الأساسي الذى يخوض مواجهة نظيره ساوثهامبتون في السادسة والنصف مساءً على ملعب ساوثهامبتون، ضمن مواجهات الجولة الـ 30 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون، كالتالي..
إيدرسون ، ستونز ، أكانجي ، دياز ، آكي ، رودريجو ، دي بروين ، جوندوجان، رياض محرز ، جريليش ، هالاند.
 

ويبحث مانشستر سيتي عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصلة ملاحقة نادي أرسنال، الذى يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي البريميرليج هذا الموسم برصيد 72، وبفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 64 نقطة، بينما يحتل نادى ساوثهامبتون المركز الأخير برصيد 23 نقطة.

ويشتعل الصراع على لقب النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي بين فريقي أرسنال صاحب الصدارة ووصيفه مانشستر سيتي، مع تبقى 9 جولات فقط على إسدال الستار على النسخة الحالية من البريميرليج.

وجاءت جدول مباريات آرسنال في البريميرليج خلال الفترة المقبلة كالتالي: ليفربول، وست هام، ساوثهامبتون، مانشستر سيتي، تشيلسي، نيوكاسل يونايتد، برايتون، نوتينجهام فورست، وولفرهامبتون.

ومن المقرر أن يخوض مانشستر سيتي 10 مواجهات متبقية فى الدوري الإنجليزي حيث يمتلك مباراة مؤجلة بجانب مباريات الـ9 جولات، وهى: ساوثهامبتون، ليستر سيتي، أرسنال، فولهام، وست هام، ليدز يونايتد، إيفرتون، تشيلسي، برينتفورد، وبرايتون.

وحقق مان سيتي انتصارا تاريخيا على ليفربول بنتيجة 4-1 فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة 29 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح بيب جوارديولا أسرع مدرب يحقق 100 فوز على ملعبه فى تاريخ البريميرليج، حيث حقق هذا من مجموع 128 مباراة، ويتخطي أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق الذي فاز في 100 مباراة على ملعب الاتحاد من مجموع 139.