رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوروسيا دورتموند يفوز على يونيون برلين بالدوري الألماني

نشر
الأمصار

فاز فريق بوروسيا دورتموند، علي ضيفه يونيون برلين، بنتيجة2-1 فى اللقاء الذي جمعهما السبت ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر بطولة الدوري الألماني.

وسجل دونيل مالين هدف بوروسيا دورتموند في الدقيقة ٢٨ من عمر الشوط الأول وأضاف يوسوفا موكوكو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

فيما سجل كيفن بيرنس هدف يونيون برلين الوحيد في الدقيقة 61 من المواجهة.

وبهذه النتيجة يبتعد نادي بوروسيا دورتموند  بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 56 نقطة، في حين يتواجد يونيون برلين في المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

وجاء تشكيل بوروسيا دورتموند كتالي:

كوبيل - رايرسون ، سولي ، هوملز ، جيريرو - كان ، بيلينجهام ، براندت - مالين ، أدييمي - هالر.

وثأر  بوروسيا دورتموند لتفسه بعدما خسر مباراة الذهاب 0-2 في برلين مطلع الموسم، وهي خسارته الـ3 في 7 لقاءات بالدوري امام يونيون

ويعتبر بوروسيا دورتموند (31 نقطة)  ويونيون برلين (24) هما افضل فريقان بالدوري الألماني في سنة 2023.

كما سجّل دورتموند اكبر عدد من الأهداف منذ مطلع السنة الحالية (25)، فيما إستقبل يونيون العدد الأقلّ (10) كما يملك يونيون افضل خط دفاعيّ بالبطولة على امتداد الموسم (إستقبل 30 هدفًا).

رقم قياسي جديد بفوز البايرن على درتموند في ملعبه


 

كان فاز بايرن ميونخ على غريمه بوروسيا دورتموند،  بنتيجة 4-2، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا، ضمن الجولة 26 للبوندسليجا.

وجاءت رباعية الفريق البافاري عن طريق جريجور كوبيل (هدف عكسي) وتوماس مولر "ثنائية" وكينجسلي كومان، في الدقائق 13 و18 و23 و50، فيما أحرز إيمري تشان "ركلة جزاء" ودونيل مالين هدفي دورتموند (ق72 و90).

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد تغلب بايرن على دورتموند، في 9 مباريات على التوالي بملبعه أليانز أرينا في البوندسيلجا.

وأضافت الشبكة أن بايرن لم يحقق تلك السلسلة من الانتصارات المتتالية على ملعبه، أمام أي فريق آخر.

وسجل بايرن في تلك المباريات التسعة 35 هدفًا، مقابل 7 فقط لدورتموند.

وتعد المباراة هي الأولى لبايرن، تحت قيادة الألماني توماس توخيل، الذي تولى المسؤولية خلفًا لمواطنه يوليان ناجلسمان.