رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي حلب يسقط في فخ الفتوة بالدوري السوري

نشر
الأمصار

اقتنص فريق الفتوة فوزا صعبا من أهلي حلب (1-0)، اليوم السبت، على ملعب الجلاء بدمشق، ضمن الجولة 13 من الدوري السوري الممتاز.

جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 79 عن طريق مصطفى جنيد، لتكون المباراة الخامسة على التوالي بين الفريقين يفشل الأهلي في تحقيق الفوز فيها على أبناء دير الزور ب3 هزائم وتعادلين.

بهذه النتيجة رفع الفتوة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد أهلي حلب عند 22 نقطة بالمركز الرابع.

جاء الشوط الأول دون خطورة على المرميين، مع الاعتماد على الكرات الطويلة وصراعات بدنية بين اللاعبين مع غياب تام للفنيات واللجوء فقط لحلول التسديد من بعيد بدون جمل تكتيكية.

بدأ الشوط الثاني بضغط أهلاوي بحثا عن اقتناص هدف الأسبقية، ليرد مدرب الفتوة بإجراء تعديلات بخروج الثنائي باسل مصطفى وعبدالرحمن الحسين ودخول علاء الدين دالي وعدي جفال.

وجاء هدف تقدم الفتوة بالدقيقة 79 عن طريق اللاعب مصطفى جنيد بمهارة عالية سدد الكرة في شباك شاهر الشاكر حارس الأهلي.

وشهدت المباراة توقف بعد الهدف بسبب اعتراض جهاز أهلي حلب وطالب لاعبيه بالانسحاب اعتراضا على التحكيم مطالبين بخطأ قبل تسجيل الهدف، وسرعان ما عاد اللعب بعد دقائق.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع، وأهدر علاء الدين دالي انفراد صريح للفتوة من منتصف الملعب وينجح شاهر الشاكر في إمساك الكرة من أمامه، لينتهي اللقاء.
 

مدرب أهلي حلب: نستطيع الفوز على أي فريق بالدوري السوري

كان أكد حسين عفش، المدير الفني لأهلي حلب، أن لقاء الفتوة يختلف عن مباراة الكرامة في الجولة السابقة، مضيفا أن لكل مواجهة حساباتها الخاصة.

وتقام غدا السبت قمة الجولة ال13 بالدوري السوري الممتاز، بين الفتوة وأهلي حلب على ملعب الجلاء بدمشق.

وقال عفش، في تصريحات لإذاعة "صدى FM": "ندخل مواجهة أزرق الدير بمعنويات مرتفعة، وخصمنا مطالب بتعويض هزيمته الأسبوع الماضي أمام تشرين، حتى يبقى ضمن دائرة المنافسة".

وأضاف: "التحضير كان جيدا لموقعة الغد.. نعرف تماما قوة الفتوة والعناصر التي يمتلكها، لكننا في نفس الوقت لدينا الإمكانيات، التي تخولنا للفوز على أي فريق في الدوري".

وتابع: "الجهاز الفني عمل الأسبوع الماضي على تصحيح الأخطاء، التي حدثت في مباراة الكرامة، ويريد تلافيها وعدم الوقوع فيها مجددا، كما تم وضع الخطط المناسبة لهذا اللقاء".

وختم عفش: "بلا شك مباراة الفتوة مهمة جدا ولها خصوصيتها، ونتمنى أن يكون الفوز حليفنا، حتى نبقى مستمرين في المزاحمة على الصدارة".