رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: إيداع وزير سابق السجن لتورطه في قضايا فساد

نشر
الوزير السابق/ نسيم
الوزير السابق/ نسيم ضيافات

أمر قاضي تحقيق محكمة جزائرية بإيداع وزير منتدب سابق الحبس المؤقت في سجن القليعة غربي العاصمة بعد الاستماع إلى أقواله في قضايا فساد واتهامه بالضلوع في تبديد أموال عامة.

وقال مجلس قضاء الجزائر في بيان "إن قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي امحمد في العاصمة أمر بإيداع الوزير المنتدب السابق المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات الحبس المؤقت بسجن (القليعة)".

وبحسب البيان فأنه "تم إيداع برفقة الوزير المنتدب السابق خمسة أشخاص آخرين من بينهم المدير العام للشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية في حين يخضع عدد من أفراد عائلة الوزير على غرار زوجته وشقيقته وزوجة شقيقه لإجراءات الرقابة القضائية".

كما كشف البيان "أن ضيافات ومن معه يواجهون تهما تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه من بينها إساءة استغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية".

يذكر أن ضيافات قد مثل، أمس الخميس، أمام وكيل الجمهورية بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي في محكمة سيدي أمحمد في العاصمة كما مثل في نفس الملف 38 شخصا من بينهم 4 مدراء مركزيين وموظفين آخرين في القطاع الذي كان يسيره ضيافات في الفترة من 2020 الى 2022.

 

أخبار أخرى…

الجزائر: حقول الألغام في الحدود الشرقية والغربية جريمة استعمارية

قال وزير المجاهدين وذوي الحقوق الجزائري، العيد ربيقة، إن حقول الألغام المضادة للأفراد في الحدود الشرقية والغربية الجزائرية تعد "جريمة استعمارية نكراء ومرعبة"، تضاف إلى آلاف الجرائم الأخرى المرتكبة في حق الشعب الجزائري إبان الاحتلال الفرنسي، مشيرا إلى أن آثارها وأضرارها مازالت ظاهرة للعيان.

وأشاد ربيقة، في كلمة له اليوم خلال حفل تكريم لمصابي الثورة الجزائرية التحريرية، بحضور عدد من أعضاء الحكومة، بالدور الريادي لأفراد الجيش الجزائري في تطهير كل المناطق الحدودية الملغمة، وإزالة بقايا المتفجرات التي زرعها المستعمر إبان الثورة التحريرية.

كما أضاف أن الدولة الجزائرية عملت منذ الاستقلال على التكفل الصحي والاجتماعي والنفسي بالمجاهدين و ذوي حقوق الشهداء إلى جانب ضحايا الألغام المتفجرة من خلال حماية وتعزيز وتعويض الضحايا وإقرار الحق في المنحة والاستفادة من التأمين الاجتماعي، والحق في التزود بالأجهزة الطبية واللوازم الملائمة للعاهة المتولدة من الإصابة بالألغام المتفجرة بصفة مجانية.