رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. 16 أبريل آخر موعد لتركيب أجهزة التتبع وربطها بغرفة التحكم

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العامة للمرور في السودان أن السادس عشر من أبريل الجاري آخر موعد لتركيب أجهزة التتبع وربطها بغرفة السيطرة والتحكم.

وأكدت الإدارة العامة للمرور في السودان إيقاف البصات التي لم يتم تركيب أجهزة التتبع لها، باعتبارها مخالفة لأنظمة الضبط والأمن المروري، حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

انقلاب شاحنة وقود في الخرطوم تحمل 11000 جالون تانكر

تمكنت قوات الدفاع المدني بولاية الخرطوم في السودان، من سحب وإخلاء شاحنة وقود (تانكر) تحمل (11000) جالون بعد انقلابها دون حدوث خسائر في الأرواح.

وأوضح المكتب الصحفي للشرطة، أن الشاحنة (التانكر) تعرضت لحادثة انقلاب عقب تزودها بالوقود من مستودعات الجيلي بولاية الخرطوم في طريقها إلى ولاية شمال كردفان.

أخبار أخرى

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة

استقرت أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه السوداني، اليوم الجمعة 7 إبريل 2023، وفق بيانات بنك السودان المركزي.

وجاءت أسعار العملات كالآتي:

سجل الدولار مستوى 445.4 جنيه للشراء و448.7 جنيه للبيع، وسجل اليورو 484.56 جنيه للشراء و488.20 جنيه للبيع.

وعلى صعيد العملات العربية، سجل سعر الريال السعودي 118.7 جنيه للشراء ومستوى 119.6 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي سجل مستوى 121.3 جنيه للشراء و122.2 جنيه للبيع.

أخبار أخرى…

السودان.. والي شمال دارفور يدعو قوى الثورة للتوافق الوطني للعبور بالبلاد

دعا والي شمال دارفور بالسودان نمر محمد عبد الرحمن قوى الثورة السودانية إلى التوافق الوطني حول القضايا التي يجري التحاور حولها حاليا  للعبور بالبلاد إلى مرحلة التحول الديمقراطي الحقيقي، مؤكدا عزمهم الصادق للعمل مع الجميع للوصول إلى ذلك الهدف لتحقيق  تطلعات المواطنين في مجالات الاستقرار التنمية والرفاه.

ووصف نمر في كلمته في الإفطار الرمضاني الذي أقامه القيادي  بحركة العدل والمساواة السودانية ”سيد شريف جار النبي“ مساء ‘السبت“ بالفاشر والذي حضره لفيف من القيادات السياسية والأهلية بالولاية، الأوضاع في البلاد بأنها في  غاية الخطورة وباتت تتطلب  التوافق ووحدة الصف بين قوى الثورة والقوى السياسية الوطنية وتوسيع قاعدة الانتقال لاستيعاب جميع  القوى التي ناضلت ومازالت تناضل  من أجل ارساء الديموقراطية في وطن  ديمقراطي يسع الجميع.

وقال نمر :" يجب علينا جميعا  الاتفاق على خطة واضحة المعالم لبناء  مجتمع سوداني سليم ومعافى يقود البلاد إلى رحاب التنمية والاستقرار" مشيرا في ذلك الى أهمية شحذ الهمم وتجويد أليات العمل الوطني التي تساعد في الوصول إلى تلك الاهداف التي قال انها ستفضي حتما الى  تحقيق التنمية والازدهار.