رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آندرو محسن يغادر منصبه كمدير فني لمهرجان القاهرة السينمائي

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عن مغادرة الناقد آندرو محسن منصبه كمديرا فنيا لمهرجان القاهرة السينمائي، موجهة الشكر له على مجهوداته التي قدمها للمهرجان على مدار السنوات الماضية. 

وكتبت إدارة المهرجان في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك: 

تتوجه إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بجزيل الشكر للناقد أندرو محسن المدير السابق للمكتب الفني للمهرجان على كافة مجهوداته و تفانيه في سنوات عمله في فريق مبرمجين المهرجان ودوره الفعال خلال تلك الفترة.

وأضافت إدارة المهرجان في منشورها:  نتمنى له كامل التوفيق في المسيرة و مهامه القادمة متمنين أن تكون الخبرات التي اكتسبها خلال عمله بالقرب من الإدارات الفنية  المتتالية للمهرجان عونا له في تلك المسيرة و في نشاطاته القادمة.

 

أخبار أخرى..

لا أحب نظرة الشفقة

كريم فهمي يثير الجدل بتصريحات جريئة وغريبة في أنا والقناع

 

الأمصار

 

أثار الفنان المصري كريم فهمي الجدل بتصريحات جريئة وغريبة خلال برنامج أنا والقناع، المذاع على قناة الحياة.

أسرتي تركت الآثار الإيجابية في شخصيتي

قال الفنان كريم فهمي، إن انفصال والده ووالدته ترك الكثير من الآثار الإيجابية في شخصيته، بينها مواجهة الأزمات، والاعتماد على النفس، ومعرفة كيفية إدارة منزله والحفاظ على العائلة.

وأضاف كريم فهمى، خلال برنامج أنا والقناع، المذاع على قناة الحياة، أنه لم يشارك شقيقه الفنان أحمد فهمى، الأعمال السينمائية في بداية مشوارهما الفني، موضحا أنه فضل أن يكون أول عمل سينمائى بمفرده ليس مع شقيقه.

وتابع كريم فهمى :"كان ممكن أشارك مع شقيقى أحمد فهمى في أول تجربة فنية له خاصة أنها كانت مع شيكو وماجد وهم أخوتى ولكن فضلت أن أدخل العمل السينمائى بدون مشاركة شقيقى أحمد.

لا أحب نظرة الشفقة على الإطلاق

قال الفنان كريم فهمي، إنه لا يحب نظرة الشفقة في أعين أحد على الإطلاق خاصة بعد انفصال والده ووالدته، موضحا أنه مع الوقت تأكد أن انفصال والديه واعتماده على ذاته في مرحلة عمرية مبكرة جعله قادر على مواجهة التحديات .

وأضاف كريم فهمى، خلال برنامج أنا والقناع، المذاع على قناة الحياة، أن والده ووالدته انفصلا عندما كان عمره 14 عاما فقط،  متابعا : بناتي أحسن حاجة في حياتي وطول الوقت نفسي أقدم لهم كل حاجة هما محتاجينها حتى لو كان هذا سيؤثر علي شخصياً.

وتابع كريم فهمى: "حياتي كانت صعبة جداً من بداية فترة المراهقة، خاصة بعد انفصال والدى ووالدتى الحياة أصبحت صعبة للغاية وكنت أعمل من أجل أن أصرف على نفسي، وكذلك شقيقى أحمد".

لا استطيع الإفصاح عن مشاعري السيئة

قال الفنان كريم فهمى، إنه لا يستطيع الإفصاح عن مشاعره السيئة أمام أحد متابعا :"مش بعرف أبكى أمام أحد ولا أظهر ضعفي وألمي أمام أي أحد.

وأضاف كريم فهمى، خلال برنامج أنا والقناع، المذاع على قناة الحياة، :"عمري ما مثلت مع شقيقى أحمد فهمى، فأحمد شقيقى الكبير وهو بدأ التمثيل قبلي، لذلك كان سهل عليا أطلع في أفلام أخويا، ولكن أنا كنت أرفض ذلك للغاية من أجل أن أثبت نفسي باستقلالية شديدة، حققت حلمي بحمد الله.

اتمتع بموهبة الكتابة

تابع كريم فهمى: "أتمتع بموهبة الكتابة، كما أن شقيقى أحمد فهمي يتمتع بموهبة الكتابة، متابعا :" اشتغلت خلال فترة الثانوية العامة في أكثر من 10 مجالات مثل مساعد مدرس إنجلش في الثانوية العامة، اشتغلت في صيدليات في أرياف، اشتغلت في تنظيم الحفلات، مودل إعلانات، وأنا وأحمد عندنا موهبة الكتابة بسبب شغف أمي بصورة كبيرة بالكتابة والقراءة، واستعنت بنصائح أحمد فهمي لأنه بدأ المشوار قبلي، وبالفعل كتبت فيلم بيبو وبشير".

لا أحب الظهور كضيف شرف

قال الفنان كريم فهمى إنه لا يحب الظهور كثيراً كضيف شرف في الأعمال السينمائية والدرامية، موضحا أنه أحيانا يوافق على الظهور ببعض الأعمال كنوع من أنواع المجاملة لأبطال العمل.

وأضاف كريم فهمى، خلال برنامج أنا والقناع، المذاع على قناة الحياة، أنه لا يحب الانتشار بكثرة في الأعمال السينمائية والدرامية دون أن يكون له تأثير في الأعمال التي يقدمها، متابعا: "أنا مش بنزل من بيتي وفي جيبي فلوس أبداً".

المال بالنسبة لي وسيلة فقط

لفت كريم فهمى إلى أن المال وسيلة فقط بالنسبة له، موضحا أن أهمية المال في حياته تتمثل في إسعاد المحيطين به فقط.