رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محاولة فاشلة لاغتيال قائد قوات سوريا الديمقراطية

نشر
الأمصار

تعرض رئيس قوات سوريا الديمقراطية، لمحاولة اغتيال في مدينة السليمانية بحسب ما ذكر سرتيب جوهر، أحد الكوادر المتقدمة التابعة لـ "لاهور شيخ جنكي" المستبعد من رئاسة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

ووفق وكالة ناس العراقية؛ فقد كتب سرتيب في تدوينة له : "نجاة القائد العام لقوات قسد مظلوم عبدي من محاولة اغتيال فاشلة استهدفته في مدينة السليمانية"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت مديرية أمن مطار السليمانية،اليوم  الجمعة، قد أكدت وقوع انفجار في محيط المطار، دون تسجيل أي إصابات بشرية.

وذكرت المديرية في بيان قائلة  "وقع انفجار قرب سور مطار السليمانية الدولي في الساعة 4:18 من مساء اليوم دون وقوع إصابات وتسبب في اندلاع حريق ، وصلت فرق الدفاع المدني بالمطار على الفور إلى مكان الحادث وسيطرت على الحريق".

وأضاف البيان أنه "تحقق قواتنا حاليًا في الحادث وستصدر المزيد من المعلومات في المستقبل".

وخاطب البيان، "المواطنين والسائحين بأنه لا توجد مشاكل في المطار وأن الرحلات الجوية وأعمال المطار تجري كالمعتاد".

 

أخبار أخرى..

العراق وسوريا يبحثان التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، القاضي فائق زيدان، مع رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، اليوم الخميس، التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي.

وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان، أن "القاضي زيدان، التقى والوفد المرافق له، رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس خلال زيارته إلى الجمهورية العربية السورية".

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى بحث مع رئيس الوزراء السوري التعاون بين البلدين الشقيقين في الاختصاص القضائي وتفاصيل مخرجات الاجتماعات مع وزارة العدل السورية".

وزار رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق فائق زيدان، اليوم الخميس، المعهد العالي للقضاء في سوريا.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن " رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان زار المعهد العالي للقضاء في سوريا على هامش زيارته للجمهورية العربية السورية برفقة الوفد المرافق له، واطلع على مرفقات المعهد والتقى الطلاب خريجي هذه السنة متمنياً لهم النجاح في عملهم".

ومن جانبها، قدمت مدير عام المعهد العالي في سوريا درع المعهد هدية لرئيس مجلس القضاء الأعلى بمناسبة الزيارة.