رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون يوجه دعوة لرئيسة جمهورية البيرو لزيارة الجزائر

نشر
الأمصار

كشف السفير الجديد لجمهورية البيرو بالجزائر، خورخي إدواردو وارست كالي، أن رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، وجه دعوة رسمية لرئيسة البيرو لزيارة الجزائر.

وأوضح السفير، في تصريح صحفي عقب تسليم أوراق إعتماده لرئيس الجمهورية، بأن لقاءه بالرئيس تبون، شكل فرصة للتطرق الى المبادئ التي تجمع بين البلدين من بينها مبدأ عدم الانحياز.

كما أكد سفير البيرو أن هذا اللقاء كان “ثريا ومهما جدا”. مشيرا إلى أنه أطلع الرئيس تبون على “رغبته الكبيرة في تكريس خبرته الدبلوماسية في سبيل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.

يذكر أن مراسم الاعتماد جرت بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف. ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، محمد نذير العرباوي.

أخبار أخرى..

تبون: وجود "المليشيات" لن يكون مانعا لإجراء الانتخابات في ليبيا

وأكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن "الجزائر تقف عند مسافة واحدة من كل الأطراف الليبية، والحل الشرعي الوحيد في ليبيا هو إجراء الانتخابات".

وقال تبون في مقابلة مع الإعلامية بقناة الجزيرة خديجة بن قنة بثتها منصة "الجزيرة بودكاست" القطرية، مساء أمس الأربعاء، أنه "من الممكن إجراء الانتخابات في ليبيا لكنّها لن تكون مقنعةً بنسبة 100% بل ربما 70%، ووجود المليشيات في ليبيا لن يكون مانعا لإجرائها".

 

وأضاف الرئيس الجزائري "الأهم وجود حل شرعي لليبيا لكيلا يتّهم أحد الآخر بعدم الشرعية لأنه سيكون حينئذ منتخبًا من الشعب الليبي، ويعرف الأشقاء الليبيون شرقا وغربا من الزنتان إلى طرابلس، ومن بنغازي إلى الجنوب، أن الجزائر تحترم القرار السيادي الليبي".

وأشار إلى أن "تغيير الحكومات لم يؤدِّ إلى نتيجة ولن يؤدي، لأن التغيير سيكون مقبولا لدى طرف ومرفوضا لدى آخر، ولم ولن تقبل الجزائر هذه التغييرات، فتغيير الأسماء ليس حلا بل مسكّن للألم، ورفضت استقبال بعض المؤثرين داخليا في المشكل الليبي لتصرفاتهم".

وتابع الرئيس الجزائري أن "الحل السيادي الذي يمكّن الشعب الليبي أن ينتقي قياداته هو الانتخابات"، لافتاً إلى "تهكم قوبل به موقفه هذا عند إعلانه لأول مرة لكن اليوم صارت الفكرة للأمم المتحدة التي تسعى لتنظيم الانتخابات".