رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سامسونج تخفض إنتاج شرائح الذاكرة بعد تسجيل أسوأ أرباح منذ 2009

نشر
الأمصار

انخفضت الأرباح التشغيلية في شركة سامسونج بأكثر من 95% لتصل إلى 600 مليار وون (450 مليون دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، وهي أقل عن متوسط تقديرات المحللين البالغة 1.4 تريليون وون. انخفضت المبيعات إلى 63 تريليون وون.

قالت سامسونج إنها ستخفض إنتاج شرائح الذاكرة إلى مستوى ملموس، وهي خطوة كان المنافسون ينتظرونها بعد تراكم المخزون الذي أضر بالأسعار والأرباح. قاوم أكبر صانع لرقائق الذاكرة التراجع في الأشهر الأخيرة جزئياً للاستيلاء على حصة سوقية من المنافسين.

"في إطار التقييم الذي يفيد بأن الشركة قد أمّنت حجماً كافياً للاستجابة للتغيرات المستقبلية في الطلب على الذاكرة ، تعمل سامسونغ على تعديل إنتاج شرائح الذاكرة إلى مستوى ذي مغزى يركز على المنتجات التي ضمنت إمداداً إضافياً بجانب تحسين عمليات خط الإنتاج الجارية بالفعل"، بحسب بيان الشركة.

أخبار أخرى..

تحقيق أمريكي حول تورط «سامسونج» في انتهاك براءات اختراع

فتحت لجنة التجارة الدولية الأمريكية، تحقيقًا في التورط المزعوم لشركة "سامسونج" في انتهاك براءات الاختراع بشأن شاشات العرض الإلكترونية الخارجية.

وبدأ التحقيق الرسمي بعد شكوى قدمتها في يوم 19 أغسطس شركة "موارد التصنيع الدولية Manufacturing Resources International"، وهي شركة مُصنِّعة لشاشات الكريستال السائل الرقمية الخارجية وشبه الخارجية ومقرها "أتلانتا"، والتي زعمت أن شركة "سامسونج" انتهكت براءات اختراعها.

وتتعلق براءات الاختراع بأنظمة التبريد للشاشات الإلكترونية المستخدمة في الأكشاك الخارجية، وفقًا لإشعار نشرته اللجنة الأمريكية.

وادعت الشركة أن منتجات "سامسونج" والشركات التابعة لها تنتهك براءات الاختراع الخاصة بها.

وطالبت الشركة الأمريكية لجنة التجارة الدولية بعد التحقيقات "بإصدار أمر استبعاد محدود وأمر وقف وكف ضد سامسونج"، حسبما نقلت وكالة "يونهاب" للأنباء.

جدير بالذكر أن "سامسونج" قامت بتوسيع أعمال اللافتات الرقمية الداخلية والخارجية في السنوات الأخيرة، كما انضمت إلى الجهود على مدار عدة سنوات لترقية ملعب البيسبول لفريق "نيويورك ميتس" كشريك في حلول الشاشات والتكنولوجيا.

كذلك شاركت الشركة في توفير حلول تقنية لـ "هوليوود بارك" في كاليفورنيا، حيث يقع ملعب "سوفي"، والذي يتم تطويره حاليًا ليصبح منطقة ترفيهية وتجارية ضخمة.