رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الجمعة.. أجواء غائمة جزئيا مع أمطار متفرقة ببعض المناطق بالجزائر

نشر
الأمصار

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في الجزائر، اليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس غائم جزئيا مع نزول أمطار متفرقة مصحوبة برعد محلي فوق مرتفعات الأطلس الكبير

.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية وسحب منخفضة بشمال المنطقة الشرقية، بالسواحل الشمالية والوسطى وبشمال الأقاليم الجنوبية.

كما ستشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعا فوق السهول الشمالية مع بروز ظاهرة الشركي، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و 16 درجة بمنطقة طنجة، الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 07 و 14 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف ارتفاعا على العموم.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وشمال بوجدور، وهائجا بالجنوب

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يكشف عن ضغوطات خارجية خبيثة بحق دولة عربية

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إنّ الضغوطات على تونس من الخارج فيها الكثير من الخبث، وذلك وفق ما نشرته صحيفة موزاييك التونسية، وهو التصريح الذي يأتي بعد بيان شديد اللهجة للخارجية التونسية بحق الولايات المتحدة الأمريكية.

وجدد الرئيس تبون موقف الجزائر الداعم لتونس، وقال: "لن نتخلى عن تونس، ونتمنى أن يحافظ الشعب التونسي على بلاده".

وقبل أيام قال تبون إن تونس تتعرض لمؤامرة خارجية، وربط ازدياد الضغوط عليها عقب استقبال الرئيس الصحراوي أبراهيم غالي الذي شارك في قمة التيكاد.

وكانت تونس قد أعربت عن رفضها التامّ للتدخل الأمريكي في شأنها الداخلي، وذلك في بيان شديد اللهجة أصدرته وزارة الخارجية التونسية أمس الأربعاء، حيث أكدت في بيانها رفضها التام لكل تدخل خارجي في شأنها الداخلي وفي عمل المؤسسة القضائية، وذلك على إثر التغريدة التي نشرها قسم شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية.

وفي سياق أخر،كشف رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، أن الاقتصاد الجزائري يشهد نموا وتقدما بشهادة صندوق النقد والبنك الدوليين، مشيرا إلى أن الجزائر قوية إقتصاديا وليس لديها مديونية خارجية.

وأشار رئيس الجمهورية خلال تصريح لمؤسسة إعلامية عربية، وأعادت نشرها صحيفة النهار الجزائرية، أن إحتياطي الجزائر من النقد الأجنبي بلغ حاليا 64 مليار دولار خلافا للتوقعات، مضيفا أن منظمات ومؤسسات مالية دولية توقعت لجوء الجزائر إلى الإستدانة الخارجية مما قد يؤثر على مواقفها خارجيا.